لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صنع الدولة الحديثة ؛ تطور نظري
لـ بريان نيلسون
إذا كان لأحدهم ان يسال لماذا ندرس الدولة؟ فان الاجابة الاوضح ستكون لأننا نعيش في واحدة لكن الاجابة الاقل وضوحا والاكثر اثارة قد تكون لان المفكرين السياسيين يتجادلون منذ العصور الكلاسيكية حول أفضل تصور...إقرأ المزيد »
ما السياسة ؟ أسبابها وتداعياتها
لـ حنة آرنت
اول عنصر اكدت عليه الكاتبة في هذه المقاطع هو ان السياسة ترتكز على واقع أساسي وهو التعددية البشرية باعتبار ان التعددية هي قانون الأرض او أيضا ما من شي مما يوجد لا يتواجد بالفرد مثلما اوضحته في الجزء ال...إقرأ المزيد »
يُعتبر إنشاء المحاكم الإقليمية لحقوق الإنسان من أهم الميزات التي يتمتع بها القانون الدولي لحقوق الإنسان ، حيث أنشأت المنظمات الإقليمية هذه المحاكم ، كالمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الأمريكية لحقوق ال...إقرأ المزيد »
لقد كان العنف بنسقه العامودي الذي كان يمارسه الحاكم ضد شعبه أو الأفقي والذي كان يمارسه الفرد الرافديني ضد جماعته ملمحاً تاريخياً طاغياً ميّز حقب تاريخية مهمة ... حتى أصبح ظاهرة مقترنة بالمجتمع الرافدي...إقرأ المزيد »
نقد السياسة في أمراض العمل السياسي
لـ عبد الإله بلقزيز
نقد السياسة في أمراض العمل السياسي .

هذا الكتاب ثمرة لخيرة مزدوجة أدّعيها : خبرة اتصال دائم ، مستمر ومباشر ، بالحياة السياسية والحزبية ، وطنياً وعربياً ، لفقرة مديدة جاوزت الأربعين عاماً . أمكن لي...إقرأ المزيد »

تركيا والنزاع على الشرق الأوسط
لـ إزغي باشاران
"تحليل ممتاز لكيفيّة وصول البلاد إلى هذه الهاوية" - Hürriyet Daily News

لماذا أعلنت تركيا الحرب على حلفاءٍ للغرب؟... لماذا انهارت عملية السلام مع الأكراد؟...

تقع تركيا على خطّ المواجهة في ...إقرأ المزيد »

حين حدث ما لم يحدث
لـ يوسف بشير
ماذا لو انتصر عبد الناصر في حرب 67؟... ماذا لو عاد الإمام الصدر من ليبيا؟... ماذا لو احترقت الطائرة التي أقلّت الخميني إلى طهران؟... ماذا لو خاص لبنان حرب 67؟...

ماذا لو نجا رفيق الحريري من محاو...إقرأ المزيد »

لماذا الحرب ؟
لـ سيغموند فرويد
هذه هي الترجمة العربية الاولى لنص بالغ الاهمية من حيث موضوعه وتوقيته ومؤلفوه. فقد جمعت هذه المناظرة المشهورة والمنشورة تحت عنوان "لماذا الحرب" بين اثنين من اعظم مفكري القرن العشرين بين البرت انشتاين و...إقرأ المزيد »
على الرغم من تنوع مواضيع الكتاب ، إلا أنها تشترك في سمات أساسية ، يمكن إيجازها في ثلاث: أولها ، الطرح المنهجي الذي ينظر للمسألة موضوع المناقشة في سياقها التاريخي المعزز بالنصوص . وثانيها محاولة التميي...إقرأ المزيد »
يتحدث الكتاب عن علاقة قيم التنوير الأوروبي بما ارتكبه الأوروبيون من جرائم ضد السكان الأصليين في أمريكا ومن تلاهم في الاحتكاك بأوروبا، ذلك أن الصورة الوردية التي يحملها كثير من الناس عن التنوير الغربي ...إقرأ المزيد »