لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رواية جديدة تقدّمها المهندسة هيفاء العرب بعنوان "وجه وألف لون..."، كباحثة في علوم ‏الإيزوتيريك، لتضيف إلى رصيدها الروائي طروحات معرفية عملية تفيد كل طامح إلى ‏الأفضل في الحياة. "وجه وألف لون"، هي الرو...إقرأ المزيد »
زمن آخر
لـ فريد جبور
ضَغطٌ كبيرٌ مُورِسَ على مروان أثناء الأحداث – الحرب الأهلية اللبنانية - ليلتحق بأحد ‏الأحزاب الطائفية ويستزلم لزعماء طائفيين ويتعصّب دينياً هو ورفاق له من مختلف ‏المناطق والطوائف، فأبى وظلّ موضوعياً ح...إقرأ المزيد »
خبز العونية ؛ قصة الحبوب المعفرة بالزئبق
لـ يونس علي الحمداني
في روايته «خُبز العَونيّة.. قصة الحبوب المعفَّرة بالزئبق» سعى الكاتب يونس علي ‏الحمداني إلى اعتماد عنوان متواصل سردياً مع المكونات الحكائية؛ ونصٍّ تميز ببنية ‏روائية كشفت عن مهارة عالية المستوى في است...إقرأ المزيد »
لابوانت ؛ جدوا قاتلي
لـ محمد جعفر
تصدر رواية «لابوانت.. جدوا قاتلي»‏‎ ‎لإثبات مركزيتها في الإبداع العربي عموماً والجزائري ‏خصوصاً، ولعل في استثمار الروائي محمد جعفر لأجواء ومفاهيم الثورة الجزائرية، وجبهة ‏التحرير الوطني والحزب الشيوعي...إقرأ المزيد »
في إنتظار ربيع آخر
لـ جميلة حسين
لا يدّعي هذا الكتاب أنّه يُغطّي ملفّ النّزوح السوري في لبنان بشكل كامل، إنّما هو مجرّد قصص مُنتقاة من بين آلاف القصص والحكايات التي تتناول أوضاعهم وأوجاعهم خلال نزوحهم من سوريا إلى لبنان.

فمع إن...إقرأ المزيد »

هوامش على متون أبي زيد
لـ حسن نصور
إن النص القرآنيّ نصّ واحدٌ ومتماسك، وإن أوهم ظاهرة التعارض والخلاف، إنه نصّ ذو مستويات متعددة الدلالات، وإن طاقة النصّ المرسلة في أفق التلقي العام طاقةً تستمد من قدرة الفاعل البشري / الإنسان في الثقاف...إقرأ المزيد »
العميان الجدد - قصص قصيرة
لـ محمد إقبال حرب
عاصفة العمى أصابت الجميع بمقتل فأسقطت الحضارة، كلّ إدعاء بشري بعظمة الجنس البشريّ تهاوى.

لم يعد هناك صوت سيارة واحدة في رصيف أو خطّ سريع ولم تعد أصوات الطائرات تؤرّق رفيف أجنحة الطيور.

أصو...إقرأ المزيد »

شجرة أوراقها بيضاء - مجموعة قصصية
لـ مفرح زريقان
بعد مجموعته الشعرية "يا طفلة" يتابع مفرح زريقان مشواره الإبداعي في مجال القصة ‏القصيرة ويصدر مجموعته "شجرة أوراقها بيضاء" ويختار لكتابتها تقنيات أسلوبية عدة ‏ومنها شَعْرَنَةُ اللغة، وأسلوب القصة القصي...إقرأ المزيد »
حديقة الأمس
لـ بول شول
بين الورقة والروقة... لم يعد من مكان للموت.. ولا للأيدي... ولا للأنفاس... لكن رعشة واحدة... هبة هواء واحدة... تحرك بينها زمناً... من التذكارات المنطفئة......إقرأ المزيد »