لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصة الفتح
لـ مرتضى آويني
قصة الفتح نص يجمع بين القراءة التاريخية والفلسفة، وبين درامية الإنسان وطلائع العرفان الإسلامي، بين العبرة والعظة، والتأمل والتحليل، ويقف على حد هاوية بين دورة الأكوان ويوميّات الأزمان....إقرأ المزيد »
رسالة إلى سيد الكلمات
لـ العنقاء
أن تحيا رجلاً
لـ مرتضى آويني
عصرنا هذا هو عصر إحياء الإسلام من جديد، وتهيئة المقدمات العلمية والاجتماعية التي ستشكل الأسس للحضارة البشرية الجديدة على كوكب الأرض....إقرأ المزيد »
في 16 ديسمبر 1913 انطلقت الرحلة من دمشق ميممة حائل بقافلة مكونة من 17 بعيراً محملة بالمؤن والخيام، وثلاثة جمالين، وطباخ، ورجل كمرشد ودليل.

ورغم التحذيرات التي تلقتها بأن أهل البادية في الجزيرة ا...إقرأ المزيد »

الليالي البيضاء
لـ فيودور دوستويفسكي
حكاية عاطفية غارقة في الشجن والمشاعر الملتبسة يصور دويستوفسكي في واحدة من افضل اعماله صراع الذات بين مشاعر الحب والصداقة تجاه انسان ما ويوظف امكاناته الفريدة في وصف وتحليل المشاعر الصغيرة والمعذبة في ...إقرأ المزيد »
قوارير ؛ شارع جميلة بوحيرد
لـ ربيعة جلطي
تدور أحداث رواية ربيعة جلطي "قوارير شارع جميلة بوحيرد" (منشورات ضفاف والاختلاف، 2018) في مدينة عشقانة الجزائرية. ففي عوالم هذه المدينة البحرية المتوسطية حيوات من الواقع والخيال، قصص نسائية في معركة من...إقرأ المزيد »
اختلاط المواسم أو وليمة القتل الكبرى
لـ بشير مفتي
رواية "اختلاط المواسم أو وليمة القتلى الكبرى" للروائي الجزائري بشير مفتي، وهي رواية عن الجزائر اليوم، جزائر بملامح ضبابية وغائمة، خارجة من حرب أهلية عنيفة، وتحاول أن تتقدم إلى الأمام حاملةً جروح ماضيه...إقرأ المزيد »
فروغ فرخزاد الرسائل السرية والسيرة الأدبية
لـ فرزانة ميلاني
ان الكتاب الذي بين يديك هو تفسير لحياة كثيرة الثمار لكنها ملتوية، قراءتي لمنتج ابداعي لكنه متداخل وفهمي لحوارات عديدة قمت بها. هذه روايتي عن حياة وشعر فروغ فرخزاد. وان كانت نصوص هذه الشاعرة القديرة بس...إقرأ المزيد »
الحرية في الفكر العربي المعاصر
لـ مجموعة مؤلفين
انطلق سؤال الحرية في البلدان العربية من عملية الحداثة وأفكار التنوير والنهضة العربية في مرحلة التنظيمات العثمانية، قبل أن يمتزج بمفهوم الحرية الوطنية والقومية في الإستعمار، وبقيت الأفكار العربية بشأن ...إقرأ المزيد »
حتى الطيور تذهب إلى عزائه
لـ حسن علي طوبتاش
كان الصوت الذي يتصادى رجعه في داخلي قد انسحب إلى بعيد . لهذا السبب لم استطع أن أكتب ولا كلمة واحدة خلال الشهر المنصرمة . إذ بقيت طوال الوقت متسمراً هكذا ، جالساً خلف الطاولة . وفي الحقيقة لم أعرف أي ه...إقرأ المزيد »