لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نشوء النخبة الأوروبية 1400 - 1920
لـ وليد نويهض
كيف حققت أوروبا نهضتها؟ الإجابة تحتاج عودة تاريخية إلى فترة البدء حتى يتمكن ‏القارئ من التقاط تلك اللحظة الزمنية التي ساهمت في كسر معادلة التوازن بين العالمين ‏العربي والأوربي. يؤشر كتاب «نشوء النخبة ...إقرأ المزيد »
أصول العنف الدين والتاريخ والإبادة
لـ جون دوكر
حقلُ الإبادةِ genocide بالعربية حقلٌ بالغُ الفقرِ. إننا نرتكبُ الإباداتِ ولا نكلّفُ أنفسَنا التفكيرَ فيها ودراستَها. وأعدادُ الكتبِ الصادرةِ بالعربيةِ تأليفاً وترجمةً في هذا الحقلِ لا تناسبُ مطلقاً أع...إقرأ المزيد »
اللجوء الفلسطيني في لبنان (2) واقع العيش وإرادة التقدم
لـ لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني
صدر الجزء الأول من هذا الإصدار الذي حمل عنوان "اللجوء الفلسطيني في لبنان - 1: كلفة الإخوة في زمن الصراعات عام 2016، وقد رسم الإطار السياسي العام لنشوء القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين.

ويتناول ا...إقرأ المزيد »

إنَّ هذا الكتاب يعرض الأوجه المتعددة للفكر السياسي العربي منذ القرن التاسع عشر والتي تندرج ضمن ثقافة غنية للغاية أصبحت منسية اليوم جرّاء سيل الأدبيات الدينية الإسلاموية الطابع التي ازدهرت خلال نص القر...إقرأ المزيد »
نظام الطائفية من الدولة الى القبيلة
لـ برهان غليون
يسعى هذا الكتاب إلى تقديم تحليل مختلف لمسألة الطائفية، يقطع مع التحليلات السائدة التي ترى فيها استمرارًا لتقاليد أو قيم ثقافية خاصة، وينظر إليها باعتبارها إفرازًا من إفرازات حداثة مشوّهة ورثّة، وإخفاق...إقرأ المزيد »
الفكر الديمقراطي المعاصر (العراق انموذجاً)
لـ فاطمة عباس
إن موضوع الديمقراطية قد أكتسب أهمية بالغة وعلى مر العصور، وتكمن الأهمية بأن محور الديمقراطية هو الشعب مصدر السلطات، وما يميز موضوع الديمقراطية هو الإهتمام الكثير من المفكرين والباحثين به، ونتيجة لذلك ...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب ثمانية وعشرين بحثًا من البحوث التي قُّدمت في "المؤتمر السنوي للتحول الديمقراطي عن: المسألة الطائفية وصناعة الأقليات في المشرق العربي" الذي عقده المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات على...إقرأ المزيد »
يشغل موضوع الهويّة والمواطنة حيّزاً غير قليل في الثقافة والفكر وفي دراسات علوم السياسة والقانون والإجتماع، وخصوصاً في ظلّ الجدل الذي ارتفعت وتيرته منذ ما يزيد على ربع قرن، في إطار مجتمعات متعدّدة التك...إقرأ المزيد »