لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قوارير ؛ شارع جميلة بوحيرد
لـ ربيعة جلطي
تدور أحداث رواية ربيعة جلطي "قوارير شارع جميلة بوحيرد" (منشورات ضفاف والاختلاف، 2018) في مدينة عشقانة الجزائرية. ففي عوالم هذه المدينة البحرية المتوسطية حيوات من الواقع والخيال، قصص نسائية في معركة من...إقرأ المزيد »
حطب سراييفو
لـ سعيد خطيبي
نجوت من الموت، وخرجت من حبس، ظننت أنني سأمكث فيه سنوات طوال، أزهقت روحاً، والتحقت بالقتلة، ثم تعثّرت، وتخيّلت أنني لن أقف على رجليّ.

من جديد، شعرت أن عمري يتبخر، ببطء، ولن أحقّق حلمي، الذي حملته...إقرأ المزيد »

توارت بالحجاب
لـ عبد الرحمن العكيمي
تمتاز رواية «توارت بالحجاب» للكاتب السعودي عبد الرحمن العكيمي بخاصية التجلي التي ‏يوفرها الفكر الصوفي لتحليل العلاقة بين عناصر ثالوث المعرفة (الأنا، والوجود، ‏والمطلق)، وقد أضاف إليها الروائي خاصية ال...إقرأ المزيد »
أحوال الماء
لـ سلمان زين الدين
للماء أحوال، مقامات... ولي... فهو السواقي الراقصات... العازفات على تقاسيم الحرير... وهو المزاريب التي استقرت... نشيجاً من فراق أحبةٍ... وتوجست مما يُخبئه المصير... وأنا خرين الماء... في حلي وترحالي......إقرأ المزيد »
الخلان
لـ أمين الزاوي
كنت أعتقد دائماً، وأنا طفل صغير، بأن والدي لالة رقية بنت الخلوي وداود رشدي اللذين وجدت في أحضانهما سيظلان معي إلى الأبد، وأنني سأجدهما إلى جانبي متى ارتحلت وحيث حللت، ومتى بكيت ومتى ضحكت، سعدت أو حزنت...إقرأ المزيد »
عشيق المترجم
لـ جان دوست
سبعة أيام بلياليها قضاها عشيق المترجم وهو يغوص في ذاكرته القديمة بحثاً عن بداية رحلته إلى "بلاد الصلبان". مشروعُ حلم لم ينجزه والده، فقرر أن يحمّله ابنه وهو فتىً، حارماً إياه أن ينهل من فيض حبّه الأول...إقرأ المزيد »
تازمان
لـ صالح حمود
يختار الروائي صالح حمود لروايته عنوان «تازمان» نسبة إلى المستكشف الهولندي أبيل ‏جونسون تازمان الذي كان سبب اكتشاف نيوزيلندا ومهَّدَ الطريق إلى اكتشاف أستراليا؛ ‏وإذا ما تخطينا عتبة العنوان فإن الرواية...إقرأ المزيد »
القناص
لـ مصطفى بن يحيى
في روايته «القنّاص» يعيد الكاتب مصطفى يحيى إلى مسرح الأدب قضية أزَوَاد (النيجر) والصراع بين فرنسا والبنتاجون على مدينة عولام والنزاع بين قبائل الدجيرما التي ينتمي إليها أغالي أليمبو - قائد الحركة الوط...إقرأ المزيد »
إعصار في الهلال الخصيب
لـ عارف حجاوي
لا تقتصر رواية «إعصار في الهلال الخصيب» على حمل ملامح دول منطقة الهلال ‏الخصيب، بل تمتد لتحمل هموم ونبض دول العالم برمتها، إذ يقدم عبرها الروائي ‏والإعلامي المعروف عارف حجاوي رؤية مستقبلية لدول المنطق...إقرأ المزيد »
حمل مهدد
لـ جلنار
تشكل رواية «حمل مهدّد» للكاتبة المبدعة جلنار إضافةً نوعية جديدة إلى مخزون التجربة ‏الروائية العربية، فجاءت مزيجاً من الفن والحكمة والفلسفة والرغبة في بناء عالم أفضل ‏وأجمل.‏ ‎
‎ هذه الرواية تحكي ...إقرأ المزيد »