لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سيرة مختصرة ؛ لمن قرآت وعايشت وصادقت
لـ أحمد سعيد محمدية
هذا الكتاب صوّر عن أدباء ورؤساء وحكام جمعهم ومدوّن هذه السير ، العمل بهم ... فالشخصيات الأدبية التي تناولها تمثل العقل في حالة إرتقائه ، وتعطي القارىء رغبة وحساً في التلاقي ، والتماثل وإيقاظ الروح ، و...إقرأ المزيد »
رحلة السبعين عاماً
لـ زاهر بن عواض الألمعي
كنتُ قد بدأتُ سيرتي الذَّاتيَّةَ بكتابي: (رحلةِ الثَّلاثينَ عاماً)، ثمَّ ألحَّ عليَّ بعضُ المحبِّينَ في إستكمالِ السِّيرةِ الذَّاتيَّةِ، لما بعدَ الثَّلاثينَ عاماً؛ وقد استجبتُ لذلك بعدَ تردُّدِ... وك...إقرأ المزيد »
حياتي بين الشعر والشعراء
لـ أحمد سعيد محمدية
جعبته زاخرة وذاكرته مترعة بصور شعراء وبحضور أعمالهم في إحتفالية أبهجت نفسه وانتشت لها وبها روحه... وما زال لذلك كله أثر ظل حيّاً تتردد أصداءه لتشيع في حياته في كل آن سعادة.

كانت الذكرى حبيسة، فأ...إقرأ المزيد »

غربة الراعي ؛ سيرة ذاتية
لـ إحسان عباس
فاتحني عدد غير قليل من الأصدقاء في أن أكتب سيرتي الذاتية، فأخذ اقتراحهم يمثل هاجساً يدور في نفسي، ويستثير ذاكرتي، ولذا توجهت إلى أخي بكر عباس أسأله رأيه في الأمر، فكان جوابه المباشر أن قال: لا أنصحك ب...إقرأ المزيد »
الأزياء عند العرب عبر العصور المتعاقبة
لـ عبد العزيز حميد صالح
دراسة تاريخية تناولت الأزياء المعروفة عند العرب عبر العصور التاريخية منذ قبل اإسلام حتى هذه الايام وتناول لباس البدن لباس الرأس الأزياء الخاصة ملابس النساء الازياء والمكملات للزينة وغير ذلك...إقرأ المزيد »
كبار في السياسة والأدب ' بعض من سير '
لـ أحمد سعيد محمدية
هذا كتابٌ عن رجالٍ عظام... كان لهم فضل على البشرية لأنهم بنوا مجتمعاتهم في السياسة والنضال والفكر... وأصبحوا رموزاً لقيادة الأمم روحياً وإجتماعياً.

أحببتُ هذه القيادات وقرأتُ أعمالهم، وأظنُّ أنّ...إقرأ المزيد »

عبد الحليم حافظ
لـ أحمد سعيد محمدية
عبد الحليم حافظ... لماذا سيرته الآن ومن جديد؟ مع سؤال آخر: هل ابتعد عبد الحليم عن حياتنا حتى نتذكره ولكي نحث الناس على سماعه؟؟ عبد الحليم لم ينس، وسيرته من خلال صوته ما زالت في قلب الناس وستبقى، أنه ج...إقرأ المزيد »
القراءة كافرة ؛ الذين آمنوا بالقراءة والذين كفروا بها
لـ محمود صالح شيرواني
عزيزي القارى: الهدف الأساس من الكتاب هو الدعوة إلى القراءة، وإلى الاهتمام بها. ودعوة غير القراء أن يدخلوا عوالم القراءة . والدعوة الأخيرة هي من أهم واجبات القراء المتمكنين والواعين، الذين يحسبون أن ال...إقرأ المزيد »
صور الماضي
لـ هشام شرابي
"صور الماضي" هو سيرة ذاتية للعقدين الأولين من حياة الدكتور شرابي على أرض الوطن.

وهذا الكتاب هو بين كتبه الأقرب إلى جذوة "الجمر والرماد"....إقرأ المزيد »