لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البيان الوافي بقراءة حفص عن عاصم الكوفي
لـ أحمد ابن الحاج أحمد بن عمر النشوي
كتاب في القراءات القرأنية يتمحور حول بيان رواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية وقد بين المؤلف أي كلمة خالف فيها في قراءتها حفص أي واحد من القراء العشرة الثقات...إقرأ المزيد »
التجويد المصور
لـ أيمن رشدي سويد
التجويد في الإصطلاح: هو علم يعرف به النطق الصحيح للحروف العربية، وذلك بمعرفة مخارجها، وصفاتها الذاتية والعرضية، وما ينشأ عنها من أحكام.
وكتاب "التجويد المصور" جعله مؤلفه الدكتور أيمن رشدس سويد في خ...إقرأ المزيد »
الاتجاهات والحركات في الشعر العربي الحديث
لـ سلمى الخضراء الجيوسي
يهيئ الشعر العربي الحديث مجالاً للدراسة غاية في الأهمية، بسبب من ظروف تطوره الخاصة. فهو حكاية انبعاث وانتعاش شامل وإقامة مستمرة للعلاقات الجديدة ونزوع دائم نحو المعاصرة، حدثت كلها خلال فترة من الزمن ق...إقرأ المزيد »
القط الأسود وقصص أخرى
لـ إدغار ألن بو
تظهر شخصية ادغار آلن بو بأبهى أضوائها في دخيلته البسيطة الشعرية معا. فهو مرح، عاطفي، روحي النزعة، وديعاً تارة شيطاناً تارة كطفل مدلل، أما بالنسبة للحب، فزوجته هي المرأة الوحيدة التي أحبها حبّاً حقيقيا...إقرأ المزيد »
يتيمة الدهر في محاسن أهل العصر
لـ أبي منصور الثعالبي النيسابوري
يعتبر "يتيمة الدهر" من أشهر مؤلفات الثعالبي شهرة وتداولاً، كونه يقدم فيه ترجمة لكثير من الشعراء المعاصرين له أو السابقين لزمنه بقليل. وهذه الترجمة تختلف عما هو في كتب الطبقات؛ لأنه يجمع فيها كل جماعة ...إقرأ المزيد »
جمهرة رسائل العرب في عصور العربية الزاهرة
لـ أحمد زكي صفوت
لم يكن العرب قوم يحسنون الكتابة، فكانوا يعتمدون في تراسلهم على المشافهة يرسلون رسلهم يحملون منهم رسائل ويحتفظون بآثارهم الأدبية، فيستظهرونها في الصدور. وكان للعرب في حواضرهم دواوين للرسائل، ومع قلتها ...إقرأ المزيد »