لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقدمة تحقيق كتاب التقاط الدرر
لـ محمد بن الطيب القادري
يمثل كتاب محمد بن الطيب القادري الذي نُقلب صفحاته نموذجاً في التراث التاريخي المغربي خصوصاً أنه يعالج تاريخ المغرب من زاويته الداخلية، وفي علاقاته مع الشرق الإسلامي واحتكاكه مع أفريقيا السوداء المسلمة...إقرأ المزيد »
سلسلة لماذا ؟
لـ مجموعة
لماذا تشرق الشمس... لماذا تصدر المعدة أصواتاً... من أين أتيت... لماذا يرن الهاتف... لماذا تحلق النجوم في السماء... أسئلة لا متناهية تدور في أذهان الأطفال والناشئة. ويقف الأهل، في كثير من الأحيان، حيال...إقرأ المزيد »
المكتبة الإسلامية
لـ مجموعة
مكتبة إسلامية موضوعية... تحمل رفوفها مجموعة من الكتب تتنوع مواضيعها، ولكنها في كليتها تغني حاجة المسلم المفكر على صعيدين: فكري وتعبّدي بالإضافة إلى ذلك فهي لم تغفل عن الجانب الإرشادي.

وفكرة المك...إقرأ المزيد »

ديوان امرئ القيس
لـ ياسين الأيوبي
يكتسب هذا الديوان أهميته من أهمية شاعره الذي اعتبر زعيم الشعر الجاهلي، ورائد الشعراء قبل الإسلام في أكثر معاني الشعر والصور، بما فيها من أخيلة جميلة، واستعارات مبتكرة، وتشابيه دقيقة، وأسلوب واقعي في ا...إقرأ المزيد »
يسألونك
لـ أحمد محمد جمال
يضم الكتاب مجموعة الأسئلة التي كانت ترد إلى مجلة "المسلمون" مشفوعة بردود أستاذ التفسير بجامعة أم القرى أحمد محمد جمال. تلك المجلة كانت تصدر في لندن تحت عنوان يسألونك. وقد كان الهدف من جمع هذه المسائل ...إقرأ المزيد »
عمر بن عبد العزيز - خامس الخلفاء الراشدين
لـ صالح أحمد العلي
لعمر بن عبد العزيز شهرة ومكانة عند عامة المسلمين وباحثيهم، ومرجع ذلك لأعماله المثيرة والتوجهات التي عمل على تثبيتها في الدولة الإسلامية الواسعة التي قامت على المبادئ التي وضعها الرسول صلى الله عليه وس...إقرأ المزيد »
طرائف الهجاء
لـ أكرم مطر
هذا الكتاب "طرائف الهجاء" جاء خلاصة اهتمام المؤلف بموضوع الفكاهة العربية التي تعرف القارئ على أهم الصفات العقلية والروحية التي تميز مجتمعاً عن آخر، لأن جو الفكاهة والضحك والمرح هو أفضل جو يعيش فيه الإ...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب درة من درر التراث العربي الإسلامي الزاخر بالمآثر والمفاخر العالية وخصوصاً التراث الإسلامي الصوفي، وهو يتحدث عن الفقهاء والأولياء وكراماتهم وحكايا ظريفة وممتعة تتحف قارئها بأبهى الأفكا...إقرأ المزيد »