لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"مداخن الحشيش في يافا توزع الحذر... والطرق العجاف حبلى بالذباب والضجر... وقلب يافا صامت، أغلقه حجر... وفي شوارع السماء مأتم القمر... يافا إذن بلا قمر... يافا دمٌ على حجر".

هذه خلاصة يافا بعيون ا...إقرأ المزيد »

الهوية في الرواية العراقية بعد سقوط بغداد 2003
لـ حنان محمود جميل
شهد العراق، على مرّ تاريخه، حروباً وإعتداءاتٍ ومحناً سياسيّة عصفت به، لكنّ أقساها ما يمرّ به منذ الإحتلال الامريكيّ وسقوط بغداد على يديه، عام 2003 إلى وقتنا الحاليّ؛ فقد مرّت بالعراق جملة من الأحداث ا...إقرأ المزيد »
دولة آل حُمَيْد الخالديِّين حكمت شرق الجزيرة العربيّة (القطيف، الأحساء) منذ النصف الثاني من القرن الحادي عشر الهجريّ حتى أوائل القرن الثالث عشر الهجريّ، ولم يذكر التاريخ من وزرائها إلا الشيخ ناصر بن ب...إقرأ المزيد »
السريان ؛ تاريخ ما أهمله التاريخ
لـ سمير عبده
-السريان هم سكان سوريا الأصليون بما يحملون الآن من أديان وطوائف، بل إن اسم السرياني يعني السوري في تداول اللغة.
-واللغة السريانية ما زالت إلى الآن متداولة في كثير من الكلمات يومياً بين الناس وا...إقرأ المزيد »
ثورة مصر - الجزء الثاني
لـ عزمي بشارة
في الجزء الثاني من الكتاب يتابع عزمي بشارة توثيق الثورة المصرية، تحت عنوان من الثورة إلى الانقلاب، ويستعرض بعد مقدمة نظرية حول نظريات التحول الديمقراطي المرحلة الدقيقة التي مرّت بها مصر؛ من تسلّم المج...إقرأ المزيد »
إن التشكل الجيولوجي والجغرافي لسورية هو إمتدادٌ لشمال الجزيرة العربية، هذه المساحة المحددة طبيعياً عن المناطق المجاورة لها، هي الموطن الأصلي للشعب السامي من المستقرين والبدو.

قام في سورية، في عد...إقرأ المزيد »

التطور الحضاري عند الشعوب القديمة
لـ عمر عثمان
في هذا الكتاب خمسة فصول تدور حول محور واحد هو التطور الحضاري عند الأمم القديمة : وهي سلسلة محاضرات أعدها المؤلف والقاها على طلاب السنة الثالثة في قسم اللغة العربية بفرعيه الأدبي واللغوي ، كلية الآداب ...إقرأ المزيد »
الترك والتاريخ التركي في العراق
لـ حسان داود خضر الأربلي
الترك والتاريخ التركي في العراق .

هذا الكتاب أولاً :

دراسة تأريخية علمية ببابين :

بابه الأول ، يضع كل من يقرؤوه على صورة الترك كأمة وتأريخ في حركة العالم إلى الحضارة .

وبابه الثاني ، ي...إقرأ المزيد »

بحر الصين الجنوبي - تحليل جيوبوليتيكي
لـ دياري صالح مجيد
يتناول هذا الكتاب بحر الصين الجنوبي الذي يحظى اليوم بأهمية كبيرة، بسبب وقوعه جغرافيا في نقطة إلتقاء طرق المواصلات البحرية الأكثر كثافة في العالم، حيث تمر عبره نصف التجارة الدولية التي يؤمل بأن تزداد م...إقرأ المزيد »
أصول الصفويين ؛ تشيع وتصوف وغلو
لـ ميشيل مزاوي
يتحرّى هذا الكتاب التاريخ الاجتماعي والسياسي والديني لأواخر القرون الوسطى، بين العهد المغولي والعهد الصفوي، في كل من إيران والعراق والأناضول. وهي فترة شديدة الاضطراب والغموض، في بقعة تداخلت فيها أقوام...إقرأ المزيد »