لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
علم الاجتماع البيئي
لـ غني ناصر القريشي
يُعدّ موضوع البيئة من أهم موضوعات الساعة وأخطرها شأناً لعلاقته المباشرة بالإنسان ووجوده، وهو موضوع يهم العلوم والمجالات المختلفة، وفي مقدمتها علم الاجتماع الذي أبرز الاهتمام واضحاً في دراسة العلاقة ال...إقرأ المزيد »
يمارس الجيل الموجود دائمًا عبر الويب ألعابًا رقمية أكثر من الأجيال السابقة ويتعلّم بطريقة مختلفة عنها. لإشراك طلاب القرن الواحد والعشرين بطريقة عميقة في التعلّم، فإن كتاب «استخدام الألعاب الرقمية كأدو...إقرأ المزيد »
يتقصّى كتاب «من المعلّم البارع إلى المتعلّم البارع» لـ Will Richardson حقيقة مفادها أنه رغم أنّ العالم شهد تحولات تقنية كبرى، إلّا أنّ القليل جدًّا من التغيير الحقيقي حدث على مستوى المدرسة جراء تلك ال...إقرأ المزيد »
أدوات التقييم والتقويم في المستنقع الرقمي
لـ مايكل فولان
يزود كتاب «أدوات التقييم والتقويم في المستنقع الرقمي» لـ Michael Fullan وَKatelyn Donnelly صانعي القرار للصفوف من رياض الأطفال إلى الثالث الثانوي بأداة فعّالة للخوض في المستنقع الرقمي من أجل تحقيق نتا...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب مقاربة نقدية حول أفكار «التنوير والإصلاح الاجتماعي» بين عالم ‏الاجتماع العراقي علي الوردي (1913- 1995) وبين المفكر الإيراني علي شريعتي ‏‏(1933 – 1977) فالرجلان قدما إسهامات بالغة الأهم...إقرأ المزيد »
يسعى هذا المشروع الوطني إلهام إلى توثيق ذاكرة الحكاية الشعبيّة البحرينيّة قبل إندثارها، ولأجل أن تكون حاضرةً لأجيال سعينا إلى بذل جهد جماعي لإنعاش ذاكرة الحكاية الشعبيّة في جزء عزيز من الوطن العربي، ت...إقرأ المزيد »
الوعي بالإعتراف: الهوية ؛ المرأة ؛ المعرفة
لـ محمد نور الدين أفاية
يسعى هذا الكتاب إلى اقتراح أسئلة وأفكار تتغيا إنارة عمليات التفكير في قضايا الهوية، والمرأة، والمعرفة، والنهضة، والدولة، والشرعية. ويعتبر أن سؤال الهوية الذي تحوّل، في الكتابات العربية، إلى "هوس" أو إ...إقرأ المزيد »
تحليل وتصميم نظم المعلومات
لـ محمد عبد حسين الطائي
يُشبِّه الكثير من المتخصصين عملية تحليل وتصميم نظم المعلومات بعمل المهندس المعماري، فكما هو الحال بالنسبة للمهندس المعماري الذي يستخدم التصميم المعماري كخلاصة لمتطلبات المنزل. فإن خبراء نظم المعلومات ...إقرأ المزيد »
تستدعي مصر في أذهان معظم السياح الوافدين الموميات والأهرامات. لقد جال الغربيون مصر منذ عهود الإغريق القداماء سالكين طريقاً سياحية آمنة على طول نهر النيل. كان النيل ولا يزال المحور الرئيسي للحضارة في م...إقرأ المزيد »
تقع اللغة في بؤرة الأحداث الإنسانية فبواسطة اللغة تتوارث الأجيال خبرات أجداها ومن سبقها. فاللغة هي التي حملت وما زالت تحمل الاكتشافات والاختراعات، وكذلك الآداب الرفيعة. وباللغة نسير أمور حياتنا اليوم...إقرأ المزيد »