لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أحدنا يكذب
لـ كارين م . ماكمنوس
تقول الرواية:‏ ‎
‎ كانوا ستة أشخاص…‏ ‎
‎ أحدهم مات…‏ ‏ ‏‎
‎ أربعة اتهموا…‏ ‎
‎ والأخير خارج دائرة الشبهات.‏ ‎
‎ هل القاتل أحد أفراد هذه المجموعة؟ فلكل واحد منهم سبب يدفعه لا...إقرأ المزيد »
أنطوان ( رأس النحس )
لـ أنطوان بيجوفيتش
في صحيفة "البرافدا" السوفياتية كان خبر صغير ينتحي جانباً عنوانه "الجريمة ‏والعقاب". لكن لم يكن بطله "راسكولينكوف"، وإنما عدو الشعب المدعو "أنطوان بيجوفيتش" ‏والذي كان قد فصلته القوات المسلحة السوفياتي...إقرأ المزيد »
إخوانيات شعراء الخليج في العصر العثماني والحديث
لـ محمد بن عثمان الملا
اختلف الدارسون في نشأة الشعر الإخواني كما اختلفوا في تعريفه، فمنهم من يرده إلى العصر الجاهلي، ومنهم من يرجعه إلى العصر العباسي عصر الحضارة العربية الزاهية، والحق أن بعضه ظهر في العصر الجاهلي كالعتاب و...إقرأ المزيد »
الرحلة رقم 370
لـ وليد عودة
ترتكز رواية «الرحلة ‏‎370‎‏» للكاتب وليد عودة على فرضية "الأكوان المتوازية"، وهي ‏مقاربة علمية وضعها عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج مع فيزيائي يدعى جيمس ‏هارتل ومفادها أنّ بداية نشاة الكون كانت كفق...إقرأ المزيد »
أسرار فتاة قاعة التشريح
لـ جاسم محمد عبود
أين تذهب الروح؟ وهل يُمكن أن تعود أرواح الموتى فتكلّمنا وتخبرنا أسرارها؟ هذا ‏السؤال هو ما تحاول الإجابة عنه رواية «أسرار فتاة قاعة التشريح» للكاتب جاسم ‏محمد عبود وذلك من خلال سرد حالة شخصية استيهامي...إقرأ المزيد »
أجنحة
لـ رؤى الشيش
رواية محمولة على تخييل خصبٍ غرائبي ومدهش ، تتناول ثنائية الخير والشرّ تناولاً ثرياً مفتوحاً على الإنساني ، عابراً للأزمنة والأمكنة ، وتعتمد الرواية ثلاثة مسارب سرديّة تبدو في البداية وكأنها مشتتة . لك...إقرأ المزيد »
تتمحور فصول هذا الكتاب حول سؤالٍ مركزيّ: هل توجد إشكاليّةٌ "تنازعيّة" بين التاريخ والأدب، وهل في ‏وسع وقائع الأرشيف أن تُضارب أو تتضارب مع فنون السرد ومجازاته؟ ثمّ من باب أولى: هل توجد رابطةٌ ‏أو سلسل...إقرأ المزيد »
أرض السلحفاة
لـ ليانة بدر
ليانة بدر: كاتبة فلسطينية عملت في الصحافة وفي مجال الفنون، ولدت في القدس، ونشر لها العديد من الروايات والقصص التي ترجم بعضها إلى لغاتٍ عدة، قامت بكتابة وإخراج العديد من الأفلام الوثائقية التي حصلت على...إقرأ المزيد »
الإيضاح لمتن إيساغوجي في المنطق
لـ محمد شاكر
يغلب اليوم على الدرسات الإنسانية عدم إهتمامها بالدقة العلمية في الإنتاج المعرفي، ويقوم للتساهل سوقٌ بين ‏الأكاديميين يُدلي فيه كلٌّ برأيه بدون حساب أو مراجعة نقدية تحاكمه بمعيارية متفق عليه.‏ ‎

‎ ...إقرأ المزيد »