لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إيكيغاي هي كلمة يابانية تصف المباهج ومعنى الحياة. تتألف الكلمة من مقطعين "إيكي" ‏‏(أن تعيش) و"غاي" (سبب). وتمثّل الإيكيغاي حكمة اليابانيين في الحياة والرقة والأخلاق ‏والأفعال المتأصّلة في المجتمع اليا...إقرأ المزيد »
اللمسات الإحترافية في عرض ومناقشة الرسائل العلمية
لـ معتز جميل سوبجاكي
تحت عنوان «اللمسات الإحترافية في عرض ومناقشة الرسائل العلمية» يقدم الدكتور معتز ‏جميل سوبجاكي (دليل علمي وعمليّ) لكل الباحثين والطلاب في مرحلتي الماجستير ‏والدكتوراه والمدربين في مجالات الموارد البشري...إقرأ المزيد »
يتناول كتاب «الذاكرة: دُرَّة تاج الصحة» المبادئ الرئيسية لذاكرتنا، (التذكر والنسيان وعلم ‏الذاكرة الزائفة) ويغوص بنا في أعماق الأسباب البيولوجية التي تجعلنا نتذكر وننسى؛ ‏وكيف أن بيئاتنا الاجتماعية تل...إقرأ المزيد »
على مدى الأربعين سنة الفائتة، عمل ريتشارد كوتش على نشر مبادئ بسيطة وأنيقة واقتصادية تساعد الأفراد على ابتداع أعمالٍ جديدة عظيمة، وبالتالي تُغني العالم والناس المعنيّين.
وبالعمل مع صاحب رأس الما...إقرأ المزيد »
العقل زينة ؛ أزمة الحداثة في الوطن العربي
لـ سائد دزدار
الحياة هي الحياة وما يتغير فيها هو الإنسان الذي وإن بدا مستنداً إلى البديهيات والمألوفات في مفهومه عن الوجود وعلاقته بالأشياء من حوله، إلاّ أنّه دائم التفكير تسكنهُ رغبةً جامحة في معرفة كل شيء، من هنا...إقرأ المزيد »
يميط العديد من الرواد الاستثنائيون اللثام عن أسرار بناء منظمات تنبض بالروح وتصدح ‏بالحياة سواء أكانت شركات أو مؤسسات لا ربحية أو مدارس أو مستشفيات.‏ ‎
‎ شيئاً فشيئاً، بات يتجلى لنا بأن طرق إدارتن...إقرأ المزيد »
«الربيع المُمكن في التغيير والعقل والسعادة» كتاب في التنمية الذاتية والروحية وهو تأليف مشترك لـ "ياسر دحي وبسام دحي" ينطلق فيه الكاتبان من تساؤل مشروع: هل من سبيل إلى ربيع ممكن، ربيع صادق؟ ربما يكون ه...إقرأ المزيد »
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

‏"خفايا الطائر الحر" هو تقديم انعكاس للعالم، في صور سوريالية حيّة، سكَبت فيه "نوف ‏الحميدي" لما هو حاضر هنا وهناك من حياة شاقة لنكتشف من خلاله قدرتنا على التأقلم ‏من عدمه، ونشعر بالحرية كطائرها الحر ه...إقرأ المزيد »
صاحب السعادة ؛ طريقك.. إلى جنة الأرض
لـ سلطان العثيم
من أعظم وأهم الأسئلة التي من الممكن أن تسألها البشرية.. أين السعادة؟

أغلب من طُرح عليهم هذا السؤال كان جوابهم إنها في القلب أو الداخل.. لكن هذه الإجابة هي نصيبك أنت من السعادة أو انعكاس السعادة ...إقرأ المزيد »