لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدين والظمأ الأنطولوجي
لـ عبد الحبار الرفاعي
جاء هذا الكتاب بعنوان: "الدين والظمأ الأنطولوجي"، لعله يكشف غموض المفهوم، ويفصح عن شيء من إبهامه.

أعني بالظمأ الأنطولوجي الظمأ للمقدس، أو الحنين للوجود، إنه ظمأ الكينونة البشرية، بوصف وجود الإنس...إقرأ المزيد »

الدين والنزعة الإنسانية
لـ عبد الجبار الرفاعي
تمثّل النصوص المنشورة في هذا الكتاب رؤية المؤلف بشأن بعض إشكاليات "تحديث التفكير الديني"، وتلخص منطلقاته ومبرراته وما ينشده من دعوته إلى: "إنقاذ النزعة الإنسانية في الدين". وهي دعوة تشكلت نواتها الجين...إقرأ المزيد »
الدين وأسئلة الحداثة
لـ عبد الجبار الرفاعي
الشهادات المقدّمة في هذا الكتاب لا تفتقر للحسّ التاريخي في دراسة الموروث الديني، ولا تتردّد في إكتشاف مواطنِ قصوره وثغراتِه المتنوعة، وعجزِه عن الوفاء بمتطلبات روح وقلب وعقل وجسد المسلم المعاصر.

...إقرأ المزيد »

عن الدين ؛ خطابات لمحتقريه من المثقفين
لـ فريدريك شلايرماخر
لبث كتابُ: "عن الدين: خطابات لمحتقريه من المثقفين" إما مجهولاً أو منسياً أكثر من قرنين لدى الباحثين المهتمين بالفلسفة واللاهوت والدين في دنيا العرب، ولم نعثر على دراسة عنه أو مقالة تنوّه به، وتعرّف ال...إقرأ المزيد »
الرجل الذى باع رأسه
لـ يوسف عز الدين عيسى
“قال الرجل الغريب مؤكِّدًا: – نعم. هنا في غرفتك شيءٌ ثمينٌ، غالي الثّمن! قال رمزي في سخريةٍ: – وما هو هذا الشيءُ يا تُرَى؟ – فَنَظر إليه الرجل الغريب نظرةً طويلةً ثم قال: – رأسُكَ! هلْ تقْبل أن ت...إقرأ المزيد »
شلة ليبون
لـ هشام الخشن
سبعة أصدقاء تجمعهم صداقة تمتد لأطول من ثلاثين عاماً منذ تزاملوا في المدرسة الشهيرة بحي الزمالك. مهما فرقتهم الأيام لم يفوتوا على الأقل لقائهم السنوي ليلة رأس كل سنة في شقة احدهم بعمارة ليبون المطلة عل...إقرأ المزيد »
تويا
لـ أشرف العشماوي
(تويا) رواية مصرية تتقابل فيها شخصيات وجنسيات وثقافات مختلفة، تختلط فيها أفكار ومعاني ومبادئ كثيرة وتمتزج فيها أحاسيس ومشاعر تغلفها الرقة برغبات ونزوات يغلب عليها طابع الشر.. لقد حملنا الكاتب "أشرف ال...إقرأ المزيد »
الساكتات
لـ رينيه الحايك
أربع صديقات في بيروت يصار عن ظروف حياتهنْ المعقدة... كلّ على طريقتها تغالب الغرق والخضوع... من أجل خلاصها... لكن في بحر متعاظم الموج ومجتمعات بلا رحمة، هل النجاة ممكنة؟...

تفكّر ميرا بعبثية هذه ...إقرأ المزيد »

رسالة إلى الأختين
لـ عيسى مخلوف
عرفت عيسى مخلوف شاعراً منذ "عزلة الذهب"، وكاتباً ومترجماً منذ "الأحلام المشرقيّة"، ومازجاً الشّعر والنّثر في "عين السّراب"، ولكنّني أظنّ أنّ أيّاً من هذه العلامات في مدوّناته الكتابيّة لا تشبهه قدر ما...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الجماهير
لـ غوستاف لوبون
تكمن أهمية كتاب "سيكولوجية الجماهير" في كونه إحدى الدراسات الاجتماعية المتقدمة التي عنيت بدراسة الخصائص النفسية للجماهير، ويقدم فرضية مثيرة للجدل بأن الجماهير لا تزيح الديكتاتور نظراً لاستبداده السياس...إقرأ المزيد »