لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحقيقة والكتابة
لـ بثينة العيسى
يدور كتاب «الحقيقة والكتابة» حول الكتابة الوصفية في القصة والرواية ويستعرض أربعة ‏محاور هي: "الاستراتيجيات" و"الأدوات" و"الموضوعات" و"الحكاية". ويأتي الكتاب من ضمن ‏سلسلة (الكتابة عن الكتابة) للأديبة ...إقرأ المزيد »
الحيوان الحكاء ؛ كيف تجعل منا الحكايات بشراً ؟
لـ جوناثان غوتشل
قبل عشرات الآلاف من السنين، حين كان العقل البشريُّ ما يزال شابًّا وحين كانت أعدادنا ‏قليلة، كنًّا نروي الحكايات لبعضنا بعضًا. والآن، بعد عشرات الآلاف من السنين، ما يزال ‏بعضنا يبتكر الأساطيرَ بقوّةٍ ح...إقرأ المزيد »
رسائل صوفية
لـ منى التميمي
في روايتها الجديدة «رسائل صوفية» تحرص الكاتبة الإماراتية منى التميمي على انتقاء ‏التصورات الفنية التي تمنح الوجود معنى مغاير وبطرق جديدة غير متوقعة، تحتوي على ‏الفلسفة، وعلى الموسيقى، وعلى اللمحات الت...إقرأ المزيد »
منفوحة 1404
لـ مجاهد بن ظافر الشهري
تبرز بوضوح ملامح البيئة الخليجية كمكان في رواية «منفوحة 1404»، كثيمة حاضرة في ‏الحكاية، نابضة بالحياة يرسم من خلالها الكاتب مجاهد بن ظافر الشهري ملامح المشهد ‏السردي، وأبعاده ووظيفته الإيديولوجية، الت...إقرأ المزيد »
اطردوا هذا الوحش بعيداً
لـ علاء المحياوي
كان حلماً بل كابوساً يراود الصغير رأفت وهو طفل في الرابعة ثم ما لبث أن تحول إلى واقع ‏عندما صار شاباً. نعم؛ إنه الوحش ذاته! ذاك الذي كان يظهر له في ليالي طفولته ‏الجميلة، ويحيل أحلامه إلى كوابيس مفزعة...إقرأ المزيد »
بقعة ضوء وسط الظلمة
لـ علاء المحياوي
في روايته «بقعة ضوء وسط الظُلمة»، يستجيب الكاتب العراقي علاء المحياوي بكل قوى ‏روحه، وألم وجدانه، لزمنٍ تراجيدي عاشه أبناء وطنه بدءاً من حرب الخليج الأولى مروراً ‏بالثانية وحتى دخول القوات الأميركية ا...إقرأ المزيد »
ابنة الشرق
لـ زهراء الغانم
بين تمثل الاختلاف ذهنياً ومجاوزته سلوكياً، تحاول الروائية السعودية زهراء الغانم وضع ‏عالم متخيل للخروج بأبطال روايتها «ابنة الشرق» إلى ضفة الأمان تحذوها رغبةً بتطويع ‏العالم الغريب واستيعاب اختلافه. ذ...إقرأ المزيد »
لغز الجريمة الغامضة
لـ رائد يونس النبراوي
‏«لغز الجريمة الغامضة» العمل الروائي الأول للكاتب رائد يونس النبراوي صادر عن (الدار ‏العربية للعلوم ناشرون، 2018)، يسير به كاتبه على خطى الروائية الإنجليزية أجاثا ‏كريستي والمحقق البارع شارلوك هولمز. ...إقرأ المزيد »
قلوب تحترق
لـ هذباء علي الغويلي
في روايتها «قلوب تحترق» ترتاد هذباء علي الغويلي مجاهل المجتمع التونسي عبر ‏الاستنطاق المتعدد المنظور لواقع (سياسي – اجتماعي) تداخلت فيه القيم والسلوكيات ‏والمواقف، وانكسرت الأحلام الفردية والجماعية، و...إقرأ المزيد »
كلمات للضياع ... حبيبة للمنفى
لـ خريستو المر
بانوراما هائلة من العبث والفوضى تتداخل في نسيج حاذق داخل كل قصيدة من قصائد ‏المجموعة الشعرية المعنونة «كلماتٌ للضياع... حبيبة للمنفى» لتُعبِّر عن هذا الاشتباك ‏الزمني التائه واللانهائي في دورانه؛ وليؤ...إقرأ المزيد »