لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ملاحظات " كتاب للفتيان والفتيات - والكبار أيضا! "
لـ محيى الدين اللباد
بضم هذا الكتاب خمسين موضوعاً كل منها عبارة عن "ملاحظة" للعين في مجالات مختلفة: الرسم والخط والعمارة والزخرفة والنحت والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والكمبيوتر وغيرها. وأغلبها ملاحظات لا تهتم أساساً بالش...إقرأ المزيد »
جماليات الإبداع الفني نظريات وشواهد
لـ أيمن العلان
لامس أيمن علان في هذا الكتاب الفرشاة والألوان، وتعامل مع الكلمة سرداً ومحاكاة: رواية ومسرحاً وشعراً، وتفاعل مع الإيقاع تفاعل زوربا اليوناني، ولا غرابة في ذلك فهو ميدانه الذي تخصص فيه وبرع في تجلياته ا...إقرأ المزيد »
تحولات فن التشكيل في أوروبا نحو الحداثة
لـ عبد الكريم فرج
سأكون معترفاً بفضل ذلك المؤلف الكبير والناقد الفني الإنكليزي هربرت ريد Herbert Read برجوعي إلى كتابه (الموجز في تاريخ فن التصوير الحديث) فلقد أطلعت على نصوصه باللغة الإنكليزية، وقرأت له كتباً أخرى حول...إقرأ المزيد »
من بدئع الحكمة
لـ بشار بكور
المعراج
لـ آمنة الربيع
هي بقعتك من الأرض التي قرأت عنها في كتب أجدادك أيها الحفيد الشقي، كيف لي أن أبدّل صوت النبوءة وأمنح اليقين للأغنياء قبل الفقراء؟ وللمتعلمين قبل الأميين؟ وللعارفين قبل الجاهلين؟ وللواهبين قبل المحتاجين...إقرأ المزيد »
الخصائص التأليفية في الدراما
لـ باسم علون الهاشمي
موضوعات أخرى (...) وهناك خصائص نوعية عامة ، وخصائص أساسية وغير أساسية ، وضرورية وعارضة وجوهرية وغير جوهرية ، وخارجية وداخلية ، ومتوائمة وغير متوائمة ، وقابلة للانفصال وغير قابلة للانفصال وطبيعية ومصطن...إقرأ المزيد »