لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتابُ عملٌ نادرٌ داخل العراق، أفلحَ في استيعاب جزءٍ جوهريٍ من الأبعاد السيكولوجية العميقة للأزمة العراقية. وأفلح في تناول تنظيراتٍ في غاية الاتساع والتشعب من اختصاصات اجتماعية مجاورة كعلوم الاجت...إقرأ المزيد »
علم النفس التفاضلي
لـ فاليري نيقولايفتش ماشكوف
يشتق مسمى حقل علم النفس التفاضلي من الكلمة اللاتينية differentia - (التمايز) ويعد فرعاً من فروع علم النفس يبحث في التمايز الفردي والجماعي للناس.

في عام 1896م نشر الباحثان: أ. بيني و ب. هنري مقال...إقرأ المزيد »

تجرأ تنجح
لـ جيف تشيغوين
لا أحد منا يرغب في تجربة الفشل، لكنّ هذا الكتاب يشرح لنا كيف أنّ الأخطاء يمكنها أن تُفضي إلى نجاحات كبيرة.
نقرأ في هذا الكتاب دروساً من واقع الحياة، اكتسبها مشاهير ممن هم اليوم من بين الأكثر مو...إقرأ المزيد »
‏"خفايا الطائر الحر" هو تقديم انعكاس للعالم، في صور سوريالية حيّة، سكَبت فيه "نوف ‏الحميدي" لما هو حاضر هنا وهناك من حياة شاقة لنكتشف من خلاله قدرتنا على التأقلم ‏من عدمه، ونشعر بالحرية كطائرها الحر ه...إقرأ المزيد »
القادرون
لـ عمر بن إبراهيم بن سليمان العمري
في كتابه "القادرون" يستكمل الكاتب عمر بن إبراهيم بن سليمان العُمري بكل إتساق ودقة ‏وأناقة ما كان قد قدمه في كتابه السابق "أجمل أثر" من دعوة إلى حياة جديدة تحمل روح ‏الفرح وتجلجل بالمحبة؛ وتحلق في سماء...إقرأ المزيد »
الذهانات
لـ جاك لاكان
"الذهانات" هو (الكتاب الثالث من السيمينار 1955- 1956) للمحلل النفسي جاك لاكان الذي يعتبر من أشهر المحللين النفسانيين بعد فرويد، وهذا الكتاب حصيلة ثلاثين عاماً من الدروس الشفوية التي تم تحقيقها ونشرها ...إقرأ المزيد »
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

على مدى الأربعين سنة الفائتة، عمل ريتشارد كوتش على نشر مبادئ بسيطة وأنيقة واقتصادية تساعد الأفراد على ابتداع أعمالٍ جديدة عظيمة، وبالتالي تُغني العالم والناس المعنيّين.
وبالعمل مع صاحب رأس الما...إقرأ المزيد »
هالة والحياة - تأملات في الذات والمجتمع
لـ هالة كاظم
في هذا الكتاب تعيد هالة كاظم حوارها مع جميع فئات المجتمع – تطرح الأسئلة وتحاول أن تقدم سلسلة متنوعة من التجارب الحياتية المهمة – لتقول للآخر أن أهم سبيل للتعلم من الحياة هو بعيش التجارب المختلفة وطرح ...إقرأ المزيد »