لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سيرة مختصرة ؛ لمن قرآت وعايشت وصادقت
لـ أحمد سعيد محمدية
هذا الكتاب صوّر عن أدباء ورؤساء وحكام جمعهم ومدوّن هذه السير ، العمل بهم ... فالشخصيات الأدبية التي تناولها تمثل العقل في حالة إرتقائه ، وتعطي القارىء رغبة وحساً في التلاقي ، والتماثل وإيقاظ الروح ، و...إقرأ المزيد »
رحلة السبعين عاماً
لـ زاهر بن عواض الألمعي
كنتُ قد بدأتُ سيرتي الذَّاتيَّةَ بكتابي: (رحلةِ الثَّلاثينَ عاماً)، ثمَّ ألحَّ عليَّ بعضُ المحبِّينَ في إستكمالِ السِّيرةِ الذَّاتيَّةِ، لما بعدَ الثَّلاثينَ عاماً؛ وقد استجبتُ لذلك بعدَ تردُّدِ... وك...إقرأ المزيد »
أشهد أن لا إله إلا أنت - سيرة ذاتية
لـ عماد الدين خليل
ترددت طويلاً في اختيار العنوان المناسب لسيرتي الذاتية المتواضعة هذه ... ثم ما لبثت أن وقعت على المطلوب ، فتملكتني فرحة غامرة، لأن العنوان سيكون كفاء كل ما خطه يراعي منذ أول كلمة كتبتها قبل أكثر من ستي...إقرأ المزيد »
فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
الطعام في الثقافة العربية
لـ نينا جميل
عكست اللغة العربية ببلاغتها وقوتها في التعبير والخيال والتشبيهات العديد من الأقوال والأفكار والأشعار والحكايات والقصص التي تتعلق بالطعام. ويعتبر جميع ذلك ثروة العرب الأدبية وتراثهم القديم يستمدون منه ...إقرأ المزيد »
النصوص المحرمة
لـ أبو نواس
تكمن أهمية أبي نواس في خروجه المتمرد أنه كان متساوقاً مع عصر كان على شفا القطيعة مع حياة تقليدية سابقة سواءاً في طراز الحياة أم النمط الثقافي الشعري السائد... وقد جُمع ديوانه أبي نواس بعد موته فلم يحط...إقرأ المزيد »
عبد الحليم حافظ
لـ أحمد سعيد محمدية
عبد الحليم حافظ... لماذا سيرته الآن ومن جديد؟ مع سؤال آخر: هل ابتعد عبد الحليم عن حياتنا حتى نتذكره ولكي نحث الناس على سماعه؟؟ عبد الحليم لم ينس، وسيرته من خلال صوته ما زالت في قلب الناس وستبقى، أنه ج...إقرأ المزيد »
علامة استفهام
لـ أسعد طه
"علامة استفهام، السفينة التي تبحر بك في العالم والحياة.
أسعد طه ليس مجرد كاتب فقط، لكنه مراسل صحفي، كانت أكثر رحلاته إلى البلاد المنكوبة في أفريقيا وآسيا وأوروبا، كما أنه مخر...إقرأ المزيد »
الحاوي في الحكاوي ؛ مما قرأه وسمعه الراوي
لـ عارف حجاوي
"يكون في المجلس طفلة في العاشرة، وعجوز في الثمانين، ويقص رب البيت قصة رجل وجد في الطريق ولداً تائهاً يبكي.
الطفلة تنصت، وجدتها تنصت. سمعتا البداية ويُريدان معرفة النهاية: هل وجد الولد أهله، أم ...إقرأ المزيد »