لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصة كونفوشيوس
لـ لوه تشنغليه
يشكل هذا الكتاب سيرة أدبية شعبية لحياة «كونفوشيوس»، وهو مفكِّر صيني عظيم ومعلِّم ‏وُلد في العام 551 ق. م. في مملكة لُو، حالياً جنوبي شرقي تشيوفو في إقليم شاندونغ. ‏يؤرخ الكاتب الصيني "لوه تشنغليه" في ...إقرأ المزيد »
أربعون 40
لـ أحمد الشقيري
‏«40 أربعون»، أو خلوة الأربعون هو كتاب عن تجربة حياتية عاشها أحمد الشقيري في ‏جزيرة نائية في المحيط الهادي خرج منها بقناعات وتأملات عن الذات البشرية والعلاقة ‏مع الآخرين ومع الله سبحانه وتعالى. وبين ه...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب، الذي هو الجزء الثاني من سلسلة الإضافة القرآنية النوعية، الإضافات المتميزة لـلقرآن الكريم على مواضيع وقصص ونصوص سفر الخروج التوراتي، فـالقرآن هنا قد استرجع الأبعاد الرسالية والقيم الإن...إقرأ المزيد »
شهران لرلى
لـ عباس بيضون
"في السابعة، اشتقت للحب وقرأت بشغف عن أشخاص بدؤوا الحب في السابعة؛ كنت أنتمي إلى هؤلاء الفتيان الذين لم يكن الحب موهبتهم الوحيدة، فهم إلى ذلك كانوا شعراء أو موسيقيين. لم أكن عرفت ماذا سأصبح لكنني متأك...إقرأ المزيد »
حيوات ناقصة
لـ رامي طويل
يُكلَّف المهندس عبد الرحمن الإشرافَ على صيانة سدّ متصدّع. ثمّة ما ينتظره هناك ليخلخل النّمط الذي عاش فيه منذ ولادته، هو الذي لم يقطع حبل سرّته مع والدته ولا مع تعاليم المجتمع الصارمة التي ربي عليها. ف...إقرأ المزيد »
العالم ... إلى أين؟
لـ نعوم تشومسكي
يناقش الكتاب آراء تشومسكي حول قضايا العولمة الاقتصادية والسياسات الدولية من "الحرب على الإرهاب"، وصعود الليبرالية الجديدة، وأزمة اللاجئين، والتصدعات في الاتحاد الأوروبي، ورئاسة دونالد ترامب وتاريخ الع...إقرأ المزيد »
طيف الحلاج
لـ مقبول العلوي
"وغمرني شعورٌ مريح من السكون والهدوء، وطمأنينة النفس، لأنني – بكل بساطة – أعدت إكتشاف نفسي، أمسكت بزمامها بعد أن كانت في لحظة طيشٍ وتهور تفلت مني للأبد.

المصادفة وحدها ساقتني إلى بر الأمان، وأخر...إقرأ المزيد »

لكي تتملكني
لـ حنين عبد الرحمن
في مجموعتها الشعرية «لكي تتملكني» تضع الشاعرة حنين عبد الرحمن شروطها الخفيفة ‏الظل للرجل لكي تحبه؛ فالرجل في مخيالها روح منها ومنه، متآلفان متحدان. هو حلمٌ ‏يزاورها بحب عذري يتأجج شوقاً، بين الأنا وال...إقرأ المزيد »
نصف روح
لـ فكرية شحرة
تظل الأنثى نصف روح حتى تكتمل بنصفها الآخر هذا ما تشي به قصص الكاتبة "فكرية ‏شحرة"، في مجموعتها الموسومة بـ «نصف روح»، ومن هذا العنوان، يتم استشعار بوادر ‏صلة التشابه في القصدية الحكائية بين العنوان وا...إقرأ المزيد »
تاوسرت
لـ سمية مؤذنة
في روايتها «تاوسرت» تستحضر الكاتبة السعودية سمية مؤذنة واحدة من قصص ‏التراث السردي لمصر في تاريخها الفرعوني، وتفعل ذلك في سياق درامي تعيد من ‏خلاله إلى مسرح الأدب ملامح من قصة الملكة "تاوسرت" والموضوع...إقرأ المزيد »