لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المدارس المبدعة - تحولات جذرية في التعليم
لـ كين روبنسون
في كتاب المدارس المبدعة، يوسع كين روبنسون محتوى ما قاله في كلمته الشهيرة المعروفة بكلمة ( TED ) كيف تقتل المدارس الإبداع، ويقدم حلولا فذة وعملية لقضية حيوية لأمتنا، وهي كيف نحدث تحولا في نظامنا ال...إقرأ المزيد »
ما بعد الدولة
لـ صالح الدريدي
هل الحلّ في المحافظة على صيغة الدولة التقليديّة أم أنّه يكمن في أفق إنتظارات العولمة؟... وهل هناك فارق جوهريّ بين أن تكون الدّولة قوميّة، وطنيّة منغلقة على حدودها أو أن تكون كونيّة منفتحة عابرة للحدود...إقرأ المزيد »
الأدب الشعبي
لـ أماني الجندي
يمثل التراث الشعبي هذه الحلقة الذهبية التي تربط الماضي بالحاضر.

فالمجتمع الذي ليس له ماضٍ، ليس له حاضر ولا مستقبل، والتراث الشعبي خزانة مملوءة بآثار الديانات والفلسفات والعقائد المتشابكة والمتدا...إقرأ المزيد »

الهوية والهويات: الفرد - الزمرة - المجتمع
لـ كاترين آلبيرن
ارتبط ظهور مفهوم الهوية وإنتشاره بظهور النزعة الفردية الحداثية، وهذا ما ينزع عنه صفة المعطى الجوهري الثابت ويجعله عملية تشييدية، تكون في قسم منها إرتجالية يعمل عليها الفرد خلال حياته.

تتناول أبح...إقرأ المزيد »

الطريق إلى الحرية؛ الخير والشر ؛ لعبة الثنوية
لـ جيكارينتسيف فلاديمير فاسيليفيتش
كل فكرة من أفكارنا يمكن أن تُنسَب إما إلى الخير وإمّا إلى الشر، أي أنه عندما نُقيِّمُ حدثاً ما يجري معنا فإننا ننظر إليه إنطلاقاً من النتائج التي يؤدي إليها، ومن ثم ننسبه إلى أحد تلك التصنيفات، لكن ما...إقرأ المزيد »
إذا كانت الحداثة لا تقترن بمعنى زمنيّ مستقر، فما مسوغ الكلام عن مابعد الحداثة؟ أهو مسوغ تجاوز زمنيّ لنسق فترة معينة؟ وفي ذلك مشكلة دلاليّة! فالأصح أنْ نتكلم عن مابعد حداثيّة لا مابعد حداثة. وقد يرد عل...إقرأ المزيد »
تفاعلات الهويات ؛ الفرد والجماعة
لـ محمد أمطوش
يولي بناء الهوية ذات الجوهر السياسي الفضاء الجغرافي معنى جماعياً قوياً يعطيه كثافة إجتماعية كبيرة، فيصير هذا الفضاء مجموعة أماكن (رمزية وتراثية وذكرى ومعاشة) مرتبة في شبكات تولد مواطن، ومثل ذلك البناء...إقرأ المزيد »
فضاءات جديدة : الحب - الحرية - الإدراك
لـ كريشنا مورتي
يبدو لي أن نوعاً مختلفاً من المبادئ الأخلاقية والسلوك والعمل - ينطلق من فهم مسيرة الحياة برمتها - قد أصبح ضرورةً ملحة في عالمنا المليء بالأزمات والمشاكل المتفاقمة.

إننا نحاول أن نتعامل مع هذه ال...إقرأ المزيد »

طفولة حضارة ؛ الأساطير والخرافات الصينية
لـ فانغ مينغ
في عالم يزداد وقعُ الحياة فيه تسارعاً، وتصبح الثقافات المختلفة أكثر اتصالاً ببعضها بعضاً، نجد ‏الكثير من الكتب التي تُقدّم للثقافات والحضارات المتنوعة، ولا شك في أنّ أيّ جهد مبذول في إطار ‏التشجيع على...إقرأ المزيد »
حول الموت والحياة
لـ فرانسوا شنغ
نحن لا نعلم إلا القليل عن غموض الحياة، وأسرارها، وكل واحد منا يحمل في ذاته ما تحمله البشرية كلها في ذاتها، وما تحمله البشرية هو مجموعة الشروط القصوى للحياة ... ...

في البشرية تتمثل جميع التطلعات ا...إقرأ المزيد »