لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من أداب المناظرة عند المسلمين
لـ نجيب بو لحية
الأكراد في العالم ؛ تاريخهم ومستقبلهم - الجزء الثاني
لـ عايدة العلي سري الدين
في كلمتها لتقديم كتابها «الأكراد في العالم تاريخهم ومستقبلهم»، بوسعنا القول إن ‏القضية الكردية التي هي مدار هذا الكتاب تزداد تعقيداً واستعصاء، فبقدر ما هي مسألة ‏هوية هي مسألة حقوق دستورية وسياسية واج...إقرأ المزيد »
بدأت النساء بعد عقودٍ من الزمن في السيطرة على حياتهن، وأخرجن أنفسهن من الأدوار القديمة والقيود بهدف الإستقلال عن الرجال، وهكذا، يُصبّ التركيز اليوم على الرجال، ويُطرح السؤال التالي: "ماذا الآن يا آدم؟...إقرأ المزيد »
فلسفة التنوير
لـ إرنست كاسيرر
في هذا الكتاب، يرى واحد من أبرز الباحثين النقديين المرجعيّين في القرن العشرين أن ثمة قاسماً مشتركاً يجمع بين شتى الروافد الفكرية التي تصب في ذلك التيار التاريخي الحاسم وهو "عصور التنوير".

ويحلل ...إقرأ المزيد »

في مجموعته القصصية الجديدة «دهليزُ البلدة» يعتمد الروائي والشاعر والقاص "محمد سليمان الفكي الشاذلي" - الحائز على ‏جائزة الطيب صالح العالمية – أنماطاً أسلوبية حديثة في الكتابة ترتكز بشكل مكثف على التعب...إقرأ المزيد »
علم الضياع
لـ عبد الله غطاس
هذه الحركة التي يخوضها الوعي في مسارِ توجيهه لديالكتيك الانسان، ليست حركةً صوفية أو تنظيرية-طوباوية. إنها حركةٌ حادِثةٌ في الأفكار المُحدِّدَة للأفعال، وفي المشاعر المحدِّدة لفاعليةِ ونمطيةِ الافكار. ...إقرأ المزيد »
مسألة الإله
لـ آندرو بيسن
إذا لم تضع كلّ فكرة مسبقة تؤمن بها عن الإله جانباً فلا أنصحك بقراءة هذا الكتاب. ذلك لأن مهمته استعراض الأفكار التي دارت منذ فجر الفكر الإنساني عن الرب بشكل بعيد عن الانحياز. إنه السؤال الذي شغل مليارا...إقرأ المزيد »
في كتابه «وجود الله بين العلم والمنهج العلمي» يقدم الكاتب علي ديلان دراسة بنائية ‏وتحليلية نقدية تستهدف أهم نصوص الإلحاد وفق منظور العلم والمنهج العلمي ويفعل ذلك ‏الكاتب من منطلق الشعور بالمسؤولية تجا...إقرأ المزيد »
في زمان استبداد الثقافة العلمية، يتزايد الاهتمام بالقيمة بصفتها فضاءً يعين على توسعة سؤال العقل لدى الإنسان الحديث، وركيزةً أساسية في زمان احتلال التقنية الفضاءات الحيوية، حين كان التحوّل مستمراً من ا...إقرأ المزيد »