لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لماذا?
لـ الشريف حاتم
لماذا أحتاج الإيمان أصلاً؟... لماذا أتعرّض لإمتحان لم أختر دخوله؟!... لماذا خلقني أصلاً!... لماذا أعطاني الحرية؟!...

لماذا يخلق الله تعالى خلقاً، ثم يعذبهم في الآخرة؟... لماذا أُحب الله عزّ وجلّ...إقرأ المزيد »

فلسفة التنوير
لـ إرنست كاسيرر
في هذا الكتاب، يرى واحد من أبرز الباحثين النقديين المرجعيّين في القرن العشرين أن ثمة قاسماً مشتركاً يجمع بين شتى الروافد الفكرية التي تصب في ذلك التيار التاريخي الحاسم وهو "عصور التنوير".

ويحلل ...إقرأ المزيد »

"دراسة تحليلية في أصول العلم ومنهجه المعرفي"، محاولة من أجل إستشراف الرؤية الكليّة والشاملة لعلم العرفان النظري من خارج حدوده وقواعده، من اجل بناء تصوّر صحيح حوله، ليكون هذا التصور مقدّمة للتصديق العا...إقرأ المزيد »
أبن حزم الأندلسي بين الفلسفة وعلم الكلام
لـ سعد عبد السلام
إن حياة الأمم مرهونة بحياة تراث أبنائها، والأمة التي لا تراث لها، لا حياة ولا تاريخ لها. إنما هي كتل بشرية لا وزن لها في ميزان الأمم؛ ولكن لماذا ندرس التراث لأن التراث يحمل بصورة ضمنية أو صريحة، القضا...إقرأ المزيد »
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
شذرات
لـ عبد العزيز المطوع
القيادة في التربية مهمات ومهارات
لـ محمد الحاج خليل
في المدرسة يُبنى الأساس الذي تُشاد عليه دعائم المجتمع. والمعلمون والإداريون في المدرسة مسؤولون عن متانة الأساس . والأمة تعاني اليوم من فقرفي التعاون والاتحاد، وتفتقر الى القيادات الحكيمة الملهمة . ف...إقرأ المزيد »
تمثل هذه المقاربة الإجرائية في نقد الخطاب النّقدي الموسومة ( سُوسيولوجية النّظرية النّقدية في الفكر الغربيّ ــــ رصدٌ معرفي من مرحلةِ (ما قبل الحداثة) إلى مرحلةِ(ما بعد الحداثة) ) ، (الجزءَ الثالثَ) ...إقرأ المزيد »