لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التكتيك العسكري
لـ ميللر
يعالج هذا الكتاب موضوعاً عسكرياً جديداً بالنسبة للقارئ العربي ألا وهو التكتيك الحربي مع إعطاء أمثلة منوعة. أولى هذه العمليات هي عملية عبور قناة السويس في حرب أكتوبر عام 1973 مع خرائط عدة تصور المراحل ...إقرأ المزيد »
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب نشاطاً مهماً من الأنشطة العسكرية السرية، وتكاد مادته الأساسية تدور حول محور واحد وهو استراق الرسائل السرية للقيادة العسكرية الألمانية العليا خلال الحرب العالمية الثانية وحل رموزها وت...إقرأ المزيد »
عن الحرب
لـ كلاوزفيتر
إن كتاب "عن الحرب" ثمرة مجهود متواصل وهائل بذله المؤلف وشرع فيه حين كان في الرابعة والعشرين من عمره، حيث أخذ يدون ملاحظاته وتأملاته وأفكاره حول طبيعة العمليات العسكرية وعن دور الحرب في الحياة الاجتماع...إقرأ المزيد »
تميز العصر الراهن بسمة التقدم التقني الكبير الذي حدث في مختلف مجالات الحياة، وخاصة في المجال العسكري. ومنذ نهاية الحرب العالمية الأولى، وخلال الحرب العالمية الثانية والفترة التي تلتها، حدثت تطورات تقن...إقرأ المزيد »
ألف سؤال وسؤال عسكري
لـ عبد الحميد الفتياني
الكتب العسكرية بشكل عام هي مؤلفات تبحث إما في التاريخ العسكري وتحليلاته، أو في الاستراتيجيات العسكرية ومواصفاتها وتكنولوجيتها. وقد تتحدث خلال هذه السياقات أو بصورة منفصلة عن الشخصيات العسكرية الشهيرة ...إقرأ المزيد »
الحقول العسكرية وأنشطتها المختلفة؛ كغيرها من حقول المعرفة العلمية والفنية، لها مصطلحات وتعابير وأصول عمل وأساليب فنية خاصة بمفاهيم دقيقة. مما يقتضي بأن تكون هذه المفاهيم واضحة المضمون والمعالم من أجل ...إقرأ المزيد »
ثلاث رسائل إسماعيلية
لـ عارف تامر
يضم الكتاب رسائل ثلاث لثلاث دعاة إسماعيليين الأول هو أبو يعقوب السجستاني، صاحب الرسالة الأولى، كان داعياً مطلقاً للإسماعيلية في إقليم "بخاري" بفارس في منتصف القرن الثالث للهجرة، أي في عهد خلافة "المعز...إقرأ المزيد »