لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول هذا الكتاب دلالة مسمّى العراق ومرادفاته وبداية ظهوره، وهي إشكالية لم تحسم نتائجها بصورة نهائية بعد؛ إذ تصنف هذه المنطقة البحثية ضمن المناطق الرخوة وغير المستقرة عند الباحثين والمتخصصين في ميدان...إقرأ المزيد »
العهر الإعلامي
لـ أدمون صعب
إنه بحث نظري في التحول الديمقراطي والاستثنائية العربية، نتج من وحي التفاعل مع الأزمات العربية الأخيرة وتجربة الكاتب الشخصية في طرح الفكرة القومية العربية وفكرة المواطنة الديمقراطية وصوغهما في أوضاع شد...إقرأ المزيد »
غاية الحزب .... إن إيجاد جبهة من الأمم العربية تكون سداً ضد المطامع الأجنبية الإستعمارية وقوة يكون لها وزن كبير في إقرار المسائل السياسية الكبرى هو جزء متمم لغاية الحزب السياسية " .

" إننا نحن الس...إقرأ المزيد »

إن سعاده قد استشهد ليورث رفقاءه تاريخاً من الفداء والصراع حتى الموت من أجل تحقيق الهدف الأسمى المعلن في غاية الحزب ، وليس من أجل تحويل الحزب إلى ميدان لصراعات تناحرية داخلية دمرته وأبعدته عن الشعب . إ...إقرأ المزيد »
هذا الكتابُ عملٌ نادرٌ داخل العراق، أفلحَ في استيعاب جزءٍ جوهريٍ من الأبعاد السيكولوجية العميقة للأزمة العراقية. وأفلح في تناول تنظيراتٍ في غاية الاتساع والتشعب من اختصاصات اجتماعية مجاورة كعلوم الاجت...إقرأ المزيد »
ينخرط هذا الكتاب في نطاق جهد يرمي إلى استجلاء علاقة النخب الدينية بالمسعى الإصلاحي؛ إذ يمثل هذا الأمر موضوعًا جديرًا بالبحث بالنسبة إلى من يروم التعمّق في وجوه العلاقة بين الإسلام والحداثة، وفي نتائج ...إقرأ المزيد »
اندلعت الثورات العربية في عام 2011 بحركات احتجاجية بدت معها الإمكانية التاريخية للتحوّل من النظم التسلطية إلى الديمقراطية ممكنة. وفاجأت سرعةُ انتقالها من تونس إلى بلدان عربية أخرى واتساعُ حجم القاعدة ...إقرأ المزيد »
لا يتحدد مستوى رصيد البنية التحتية وجودته في بلد ما بحجم الموارد المالية المخصصة للاستثمار في مشروعات البنية التحتية فحسب، لكن أيضًا بكفاءة نظام إدارة الاستثمارات العامة. ويقف الافتقار إلى البنية التح...إقرأ المزيد »
صحفي يبحث عن السعادة
لـ عبد الله سعيد القطان
قد يبدو البحث عن السعادة أمراً بعيد المنال لعديد من الناس، فما بالك بصحفي يبحث عن ‏السعادة، المهنة التي اتفق الجميع أنها مهنة المتاعب؛ لذلك تعطي محكيات عبد الله سعيد ‏القطان في هذا الكتاب القيمة الجوه...إقرأ المزيد »