لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإفصاح عن أحوال رواة الصحاح
لـ محمد حسن المظفر
أسرار الحب والزواج
لـ سمر عابدة
إن هذا الكتاب يحتوي على جميع الأسرار للحصول على الزوج المناسب والحب الحقيقي.
لكل من يبحث عن خطوات تريح قلبه وتبعث الأمل داخل روحه، ولكل من تعانده حياته العاطفية فهذا له. وثق ما إن تنتهي بقرا...إقرأ المزيد »
تحولات الصورة
لـ أثير السادة
كان أهم تحول في مشوار التصوير الضوئي مرتبطاً بالخروج من لحظة الحلم. بالخروج من ‏ذلك الثقب الضيق الذي كان يمرر الضوء ليعكس صور الأشياء كما كان يعكس نوايا ‏الإنسان الأول في اكتشاف الصور الضوئية من أول ظ...إقرأ المزيد »
التصوف وفضاءات التأويل - قراءة نقدية
لـ عبد الله خضر حمد
إن الأدب الصوفي، ومن ثم التصوف كان تجاوزاً لفلسفة الاكتفاء التي كان يتجاذبها طرفا النقل والعقل، باعتبارهما مصدرين وحيدين للمعرفة، وصيغت الثقافة العربية الإسلامية بهما، كما انسحبت على فهم الإنسان والحي...إقرأ المزيد »
تأهيل إلى الفلسفة للذين ليسوا بفلاسفة
لـ لويس ألتوسير
في عام 1980، وفي نهاية الفترة السياسية الأكثر كثافة لعمله وحياته، قرر لويس ألتوسّير كتابة كتاب منهجي في الفلسفة سيكون في النهاية بمسوى تناول الجميع من دون سابق إعداد. فكان كتابه تأهيل إلى الفلسفة للذي...إقرأ المزيد »
حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان - الجزء الأول
لـ فايز علم الدين القيس
إن البحث في موضوع البعث ولبنان لا يتم إلا من خلال البحث في تاريخ نشوء الحزب، وبشكل موجز، ومن ثم الإنتقال إلى محور آخر يتعلق بصلب الموضوع، وهو البعث ولبنان، أو الأصح حزب البعث العربي الإشتراكي في لبنان...إقرأ المزيد »
مقدسات ومحرمات وحروب - ألغاز الثقافة
لـ مارفن هاريس
يبحث هذا الكتاب في أنماط من الحياة تبدو أول وهلة لاعقلانية وغير قابلة للتفسير، بعض هذه الأعراف المحيّرة يظهر بين الشعوب الأميّة أو "البدائية" - خذ مثلاً زعماء الهنود الحمر الأميركيين الذين يحرقون ممتل...إقرأ المزيد »
الرماد الثقيل ؛ الطائفية جذوراً ومصائر
لـ حسين شاويش
يحاول هذا الكتاب تصحيح هذا الخطأ من خلال القيام بتشريح بنيوي-تاريخي للظاهرة الطائفية يعيد وضعها في مكانها الصحيح في الخريطة المعقّدة للصراع، وهي خريطة تتجاوز السياسة إلى الأيديولوجيا، وتتجاوز القطر إل...إقرأ المزيد »
ليست الفلسفة لعبة كلمات أو مسابقة في شق الشعرة شعرتين، ولا خطة عظيمة نحو تبرير هذا الأمر أو ذاك. الفلسفة هي ما نعتقده، حول أنفسنا، حول الكون ومكاننا فيه. الفلسفة هي الإجابة على كل الأسئلة الكبرى، والأ...إقرأ المزيد »