لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتضمن هذا الكتاب، محورين: صفحات من جميع الأحزاب السياسية في سورية في خلال مرحلة زمنية تمتد طوال القرن العشرين وتلامس مطالع القرن الحادي والعشرين، والأجواء الاجتماعية التي ساهمت في قيام هذه الأحزاب وص...إقرأ المزيد »
أمانة المسؤولية (مذكرات شخصية)
لـ جان لوي قرداحي
نينوى وآثارها
لـ أوستن هنري لايارد
ترأس الرحالة البريطاني أوستن لايارد عام 1845 عمليات التنقيب عن الآثار في تل قوينجق ومنطقة النمرود وكشف عن القصر المفقود للملك سنحاريب الذي احتوى على إحدى وسبعين قاعة ومنحوتات بارزة، كذلك اكتشف قصر آشو...إقرأ المزيد »
مقاربة جديدة حول العلاقة بين الإسلام والاشتراكية يضيفها المفكر اللبناني كريم مروّة في ‏كتابه المعنون «التجديد في الإسلام كالتجديد في الاشتراكية»، ويفعل ذلك المؤلف من ‏خلال الربط بين التجديد في الاشترا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو تاريخ طويل يبحث في طريقة فهم جسد الإنسان في أوروبا من العصر الحجري القديم وإلى يومنا هذا. يركز هذا الكتاب على محطات محددة من التغيير، ويطور مقاربة متعددة المستويات للماضي، بالاعتماد على ...إقرأ المزيد »
إنه العام 1916، الحلفاء يخوضون غمار الحرب الكبرى، فيما يدعو السلطان العثماني إلى الجهاد الإسلامي ضدّ كلّ من ليسوا مسلمين باستثناء الألمان. لكن الشريف حسين، حاكم مدينة مكة المكرّمة، كان يضيق ذرعاً بالح...إقرأ المزيد »
هذا اليوم في التاريخ - المجلد الرابع
لـ نجدة فتحي صفوة
"هذا اليوم في التاريخ"، زاوية صحافية يومية كتبها نجدة فتحي صفوة على امتداد خمس سنوات، وتناول فيها حدثاً تاريخياً مهماً وقع في ذلك اليوم من السنة، أو سيرة شخصية تاريخية...
في هذا المجلّد، نقرأ ع...إقرأ المزيد »
هذا الكتابُ عملٌ نادرٌ داخل العراق، أفلحَ في استيعاب جزءٍ جوهريٍ من الأبعاد السيكولوجية العميقة للأزمة العراقية. وأفلح في تناول تنظيراتٍ في غاية الاتساع والتشعب من اختصاصات اجتماعية مجاورة كعلوم الاجت...إقرأ المزيد »