لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مكالمة فائتة
لـ ناهد العيسى
أكلَتني الغُربةُ يا لِين.. كنتُ أسمعُ أمِّي تقولها ولا أفهم.. أضحكُ، تسخرُ طفولتي من فمِ الغُربةِ، ينشغلُ خيالي بزَخمِ التشبيه؛ إذاً المسافرُ لُـقمةٌ والغربةُ امرأةٌ جائعة.. شرِهة، لا تعرفُ الشبَع، ول...إقرأ المزيد »
زند الحجر
لـ ضحى عبد الرؤوف المل
ركبت سيارتي ومررت من أمام ثكنة بهجت غانم متجهة نحو جبل محسن أحاول استكشاف أين يقع بيت عفاف، ولا أدري لماذا شعرت بالغيرة من امرأة عشقها أبي. بحثت عن أغنية أبي المفضلة «كتاب حياتي يا عين ما لقيتش زيو كت...إقرأ المزيد »
العنبرية
لـ خالد جميل سكرية
... وطال الإنتظار واستسلمت التلة لوقود الأيام، وتعرّى الوجود كاملاً من حولها، وسكر أهلها من الجوع والفقر حتى أن الكثيرين منهم لم يعودوا يترقبون حدوث شيء، بينما أكل الآخرون القش والتين وجذور الفصّة الض...إقرأ المزيد »
فؤاد الياسمين
لـ زينة الغول
… يا لها من قصة حب أزلية، وكأن الزمن رماهما بلعنة الفراق فلا يكادان يلتقيان حتى يفترقا. تناول الحصى وأخذ يرميها بكل ما أوتي من قوة. تكسّرت الصورة واهتزت. وعندما تنبّه لما فعله، اعتذر منهما، والتمس ا...إقرأ المزيد »
فرج ؛ قصة الحب والعبودية
لـ محمد علي عبد الله
‏«اللاجئون» مجموعة رائعة للكاتب الفيتنامي "فاييت ثانه نغويين" الحائز على جائزة بوليتزر لسنة 2016 عن روايته ‏‏«المتعاطف» وقد كتبت على مدى عشرين سنة وتدور أحداثها بين فيتنام والولايات المتحدة الأميركية،...إقرأ المزيد »
من امرأة إلى رجل
لـ نادين أبو زكي
"هل أنا في زمني؟ لا أدري، معه؟ وراءه؟ أمامه؟ لا أدري، انقطع الإتصال، هذا كل شيء، أنا في زمني الخاص، الحميم، زمن، جواني، زمن - ضروب، زمن - مديد، انقطع الإتصال، كليك، كليك، زمن الغياب، زمن الصمت، خارج ا...إقرأ المزيد »
إيقاعات الجوع..موسيقى العطش
لـ أحمد بو قري
نحن نشعر حين ننتهي من قراءة نص “ايقاعات الجوع.. موسيقى العطش” لأحمد بوقري، أنه كان يعرّي نسقاً معرفياً ما، وكان يقوم بعملية إزاحة للأنساق، مع محاولة فضح للبطل الذي ربما يتوحّد به مرة تلو مرة قبل أن يت...إقرأ المزيد »
الرواية والقيم
لـ لطيف زيتوني
هذا الكتاب يبحث في علاقة الرواية بالقيم، أي بالدفاع عن القيم الإنسانية ونشرها وتمكينها من جهة، والثورة على القيم المضادة من جهة أخرى. وهذا الفعل هو فعل تغيير متواصل وعميق في المجتمع وفي قناعاته ووعيه ...إقرأ المزيد »
الشاه والسلطان
لـ اسكندر يالا
بين الشاه والسلطان تقبع بيهروز أو تاجلي أيقونة الجمال، المرأة الأسطورة التي كتب ‏صانع الأقدار اسمها كبطلة وجعلها محاطة بالملوك لذكاءها وجمالها، ولكن لم يكن أيٍّ ‏منهما مناسباً لروحها، فـ (الشاه زاده) ...إقرأ المزيد »
قصائد حب من جبل المكمل
لـ غسان حمد
تُسافِرُ الرّيحُ في فكري وَأَخْيلَتي
كأنني في الزمانِ الوقتُ والزَمَنُ
أزفُّ للشمسِ روحي حينَ أَلْمُسُها
فتضحكُ الشّمسُ يبدو وجهُها الحَسَنُ
نضيعُ في العُمْر تمحونا دقائقُه...إقرأ المزيد »