لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عقود اللآل في تاريخ جزائر أوال
لـ محمد علي التاجر
هذا الكتاب يسرُّ مركز أوال للدراسات والتوثيق أن يُقدّم للقارئ الكريم، ولأول مرّة، النصّ الكامل والمُحقّق لكتاب المؤرخ البحريني محمد علي التاجر (عقود اللآل في تاريخ جزائر أوال) الذي ظل مخطوطاً لأكثر من...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب لأول مرة سيرة رجل الحكايات الاقتصادية والسياسية والتربوية،إنه الحاج أحمد بن علي بن خميس (1855-1940). قاد حراكًا إصلاحيًا في العشرينيات وأثمرت جهوده في تحقيق إصلاحات تعليمية وسياسية، وك...إقرأ المزيد »
ظل بعض المؤرخين والجغرافيين يكررون الإعتقاد بوجود (360) قرية وبلده بحرانية قبل مجيء العتوب إلى جزيرة البحرين، لزمن تجاوز أكثر من سبعة قرون متتابعة، وهم من أقوام مختلفة، عرب ومسلمين وأجانب، وفي قرون مخ...إقرأ المزيد »
حاضر البحرين
لـ إبراهيم المبارك
كتاب يؤرخ لبلاد البحرين.. يبدأ فيه الشيخ إبراهيم المبارك بذكر نبذة سريعة من الماضي عند بداية كل فصل، ثم يسهب في الحديث عن الفترة التي عاصرها والمواقف التي شهدها، فيتحدث عن البحرين: أهلها، وحدودها الجغ...إقرأ المزيد »
الفريج الشمالي ؛ نقوش على جدار الذكريات
لـ سلمان بن حسين الحجي
الديوان الإسبرطي
لـ عبد الوهاب عيساوي
تتحدث الرواية عن خمس شخصيات تتشابك في فضاء زمني ما بين 1815 إلى 1833، في مدينة المحروسة، الجزائر. أولها الصحفي ديبون الذي جاء في ركاب الحملة على الجزائر كمراسل صحفي، وكافيار الذي كان جنديا في جيش نابل...إقرأ المزيد »
سيرة بيت الطواش الحاج عبد الله بن عيسى، يرصد فيها المؤلف حراك أهل هذه الأسرة من مجال صيد اللؤلؤ، إلى الزراعة، وتعليم القرآن، وعالم النفط....إقرأ المزيد »
لا يكفي أن نقرأ قانون الجنسية البحريني لنجيب على هذا السؤال، فهناك سياق تاريخي هو بمثابة المذكرة التفسيرية لهذا القانون.

نحتاج أن نعرف تفاصيل هذا التاريخ وصراعاته التي ما زالت ممتدة فينا حتى هذه...إقرأ المزيد »

اريامهر نامه ؛ سيرة نور الآريين
لـ عقيل الموسوي
اريامهر نامه رواية آسرة وثرية وتقتحم عالماً غير مألوف في الروايات العربية: عالم إيران بكل تعقيده التاريخي والجغرافي والسياسي والديني والقومي. تبدأ مع بداية القرن العشرين، ثم تذهب بعيداً في الحفر عميقا...إقرأ المزيد »
حلم الغرفة الحمراء
لـ تساو هوشيه تشين
رواية حلم الغرفة الحمراء أو كما يطلق عليها بالإنجليزية Dream of Red Chamber تعتبر هذه الرواية من أفضل الروايات في الأدب الصيني فهي من أجمل الروايات الكلاسيكية في التراث الصيني على الإطلاق بلا مُنازع ل...إقرأ المزيد »