لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اليوميات ؛ الجزء الثاني
لـ فيتولد غومبروفيتش
"اليوميات" تجمع بين الثوري والكلاسيكي... الموهبة والعقل يجدان هنا معيارهما، يتشابك أسلوبان منخفض وعالٍ ويعززان بعضهما البعض.

ما الذي نصح به هذا المتمرد، المحطم، الطليعي والمستهزئ، كما تعامل معه ...إقرأ المزيد »

صنعة الشعر ست محاضرات
لـ خورخي لويس بورخيس
صنعة الشعر هو مدخل إلى الأدب، إلى التذوّق، إلى بورخيس نفسه.

وخلافاً للنبرة الساخرة المطبوعة التي تميز معظم مقابلاته ومحاضراته بالإسبانية، أسلوب بورخيس في صنعة الشعر هو أسلوب ضيف شرف، متقلب، ولطي...إقرأ المزيد »

التانغو أربع محاضرات
لـ خورخي لويس بورخيس
إذا كان بورخيس قد عُرِف بثقافته الموسوعية، بل الكونية المتمثّلة في العربية والعبرية والإسكندنافية والشرقية القديمة وغيرها، فإن القارئ سيكتشف في هذا الكتاب أنَّ بورخيس كان كاتباً مَحلِّيّاً، بإمتياز، ل...إقرأ المزيد »
جمهرة أنساب العرب ( أبيض )
لـ أبي محمد علي بن أحمد الظاهري
كتاب يبحث في الأنساب والقبائل العربية، ويعد هذا الكتاب من أوسع كتب النسب وأدقها، فقد استفاد المصنف ابن حزم من جميع الكتب التي سبقته في الأنساب والتراجم والرجال واستخلص منها مادة كتابه هذا، كما أشار ال...إقرأ المزيد »
الحجلة
لـ خوليو كورتاثار
صدرت رواية الحجلة صدرت عام 1963، وتعد من أهم أعمال أدب أمريكا اللاتينية. وهي بطريقة أو بأخرى خلاصة تجربة حياة كاملة تمت كتابتها تحت إغراء نقل هذه التجربة إلى الكتب. ذلك كان رد كورتاثر لدى سؤاله عن ما ...إقرأ المزيد »
عثمان غازي ابن أرطغرل غازي
لـ جاويد أرسن
عثمان غازي بن أرطغرل غازي، رواية تاريخية لكاتب عظيم من كُتّابنا قد نُسيَ اليوم وهو جاويد أرسَن، يتمحورُ هذا الكتاب حول الحياة الملحميَّة لمثَلَينِ مِن رموزنا من عشيرةٍ دولةً عالميّة.

وستشهدون في...إقرأ المزيد »

سبينوزا ؛ رسالة في السياسة
لـ عمر مهيبل
يُعدُّ كتاب (رسالة في السياسة) من الكتب المحورية في فهم الأسس التي تقوم عليها النظرية السياسية عند سبينوزا، إلى جانب، بطبيعة الحال، كتابه المحوري الآخر (رسالة في اللاهوت والسياسة)، حيث إنه قام في هذا ...إقرأ المزيد »