لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللامنتمي
لـ كولن ولسن
أثار هذا الكتاب، ولا يزال يثير، مناقشات لا تنتهي مرجعها إلى أنه يعالج، لأول مرة، موضوعاً جديداً، هو موضوع نفسية الإنسان اللامنتمي، الإنسان الذي لا ينتمي إلى حزب أو عقيدة، ويجرّر ظله العملاق في طريقه ا...إقرأ المزيد »
رجل بلا ظل
لـ كولن ولسن
"أعرف أن الجنس هو القوة الوحيدة التي بإمكانها الانتصار على ضغط الحاضر البغيض، العالم يبدو أعمق وبلا معنى، رمادياً، بلا هدف، ضاحكاً من محدوديتي وجوعي بثباته واستقراره.

عندما تتوهج الرغبة الجنسية ...إقرأ المزيد »

الموت السعيد
لـ ألبير كامو
احتلت هذه الرواية وحين صدورها في باريس، وبسرعة رأس قائمة أنجح الكتب. ولم يسبق لهذه الرواية أن نشرت من قبل، وقد استخرجتها زوجة البير كامو من أوراقه. وبالرغم من التشابه في الأسماء بينها وبين بطل الغريب،...إقرأ المزيد »
عوليس
لـ جيمس جويس
كان جويس رائد عصره، هزّ الدنيا كما هزّتها نظرية النسبية لأينشتين وتفسير الأحلام لفرويد، وكان له مع يونج صولات وحكايات. ويظلّ دائماً مستعداً للعطاء من خلال نصوصه وأرشيفه الكامل من قصاجات ورشته كلما أرد...إقرأ المزيد »
طقوس في الظلام
لـ كولن ولسون
كولن ولسن مثال حي على مفكري الغرب الذين يذهبون مذاهب شتى في الإفصاح عن أفكارهم وفلسفاتهم وهو وإن ادعى أنه صاحب فلسفة جديدة تناولها في مؤلفاته العديدة فإنه لم يخرج عن النمط الذي حدده لنفسه بل واصل ترسي...إقرأ المزيد »
الحالم
لـ كولن ولسن
إن "كولن ولسن" يمضي في أعماله الروائية، مع القدرة على تجديد بنائها الفني وأسلوبها، بخطوات ثابتة تنم عن قدرته، في الفن، على استيعاب الوضع الإنساني بشكل شامل، وعلى طرح قضايا التناقض بين قوى "القدر" العص...إقرأ المزيد »
مدير الليل
لـ جون لي كاريه
رواية تدور أحداثها في دهاليز المسؤولين الحكوميين وواشنطن، عن تحالف شرير بين عناصر الاستخبارات وتجار الأسلحة.

اتخذ بطل الرواية "جوناثان بن" من شياطينه ومهنته كمدير ليلي في فندق الأقصر باعاً له، حت...إقرأ المزيد »

الأخوة الأعداء
لـ نيكوس كازانتزاكيس
تروي "الأخوة الأعداء" أحداث فتنة داخلية في قرية كاستللوس اليونانية خلال الحرب الأهلية في أواخر الأربعينات من القرن التاسع عشر.

في تلك الحقبة كثير من القرويين، بمن فيهم الكابتن دراكوس ابن قسيس ال...إقرأ المزيد »

الجحيم
لـ هنري باربوس
"تركتني صاحبة الفندق، مدام لومرسييه، وحدي في غرفتي بعد أن ذكرتني في كلمات قصيرة بكل المزايا المادية، والمعنوية التي يتمتع بها "بنسيون عائله لومرسييه" توقفت متصباً في مواجهة المرأة وسط هذه الحجرة التي ...إقرأ المزيد »