لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شهران لرلى
لـ عباس بيضون
"في السابعة، اشتقت للحب وقرأت بشغف عن أشخاص بدؤوا الحب في السابعة؛ كنت أنتمي إلى هؤلاء الفتيان الذين لم يكن الحب موهبتهم الوحيدة، فهم إلى ذلك كانوا شعراء أو موسيقيين. لم أكن عرفت ماذا سأصبح لكنني متأك...إقرأ المزيد »
ذاكرة القراءة
لـ ألبرتو مانغويل
في حزيران/يونيو 2015، تهيّأ مانغويل لمغادرة منزله الريفي القديم في وادي اللوار في فرنسا ليستقرّ في شقة صغيرة في مانهاتن. أثناء نقْل مكتبته الشخصية الضخمة، واختياره الكتب التي سيستبقيها أو يخزّنها أو ي...إقرأ المزيد »
مالفا
لـ هاخر بيترز
تسأل مالفا عن السبب الذي دفع والدها، بابلو نيرودا، إلى التخلّي عنها وهي طفلة. قد تكون الإجابة البسيطة: لم يعد يتحمّل معاناة رعايتها وهي المصابة بمرض محكوم بالموت، بينما هو المغامر العاشق، والثائر من ...إقرأ المزيد »
بانتظار المنقذ الأعظم
لـ إحسان يونس
في استعارة لا تخلو من اختزال أيديولوجي يمكن تفسير اختيار الكاتب العراقي إحسان ‏يونس لروايته عنواناً مثل "بانتظار المنقذ الأعظم" ولكن بعد أن حاول إنزاله من سمائه ‏المتعالية إلى أرضه المحايثة، وعلى نحو ...إقرأ المزيد »
آخر أمراض الكوكب
لـ حميد يونس
إن تداخل العلوم والتركيب بينها هي سمة الأعمال الإبداعية المعاصرة، ولذلك تكشف رواية ‏‏«آخر أمراض الكوكب» للكاتب حميد يونس عن تنوع في البناء الروائي وتحولات في عالم ‏السرد وتجديد من حيث الفكرة والمضمون....إقرأ المزيد »
‏- مين جين لي:‏ ‎
‎ مؤلفة رواية "طعام مجاني للأغنياء" وهي الرواية التي كانت من بين الروايات الأكثر مبيعاً ‏على لائحة نيويورك تايمز ويو أس توداي، هي كاتبة عمود في صحيفة تشوزن ألبو: ‏رائدة الصحف ال...إقرأ المزيد »
القديس
لـ هيثم بن محمد البرغش آل الريس
يرتكز الخطاب الروائي عند الكاتب هيثم بن محمد البرغش آل ريس على قاعدة أن كلٌّ منا قد ‏خرج من شرنقةٍ ابتداءً من رحمِ أمه، ومن بعد ذلك استقر في أرحامٍ كثيرةٍ تعاد فيها ولادته ‏مِراراً حتى يبقى موجوداً، ه...إقرأ المزيد »
فرج ؛ قصة الحب والعبودية
لـ محمد علي عبد الله
‏«اللاجئون» مجموعة رائعة للكاتب الفيتنامي "فاييت ثانه نغويين" الحائز على جائزة بوليتزر لسنة 2016 عن روايته ‏‏«المتعاطف» وقد كتبت على مدى عشرين سنة وتدور أحداثها بين فيتنام والولايات المتحدة الأميركية،...إقرأ المزيد »
سرقة مال النصاب
لـ جون غريشام
جون غريشام ‎
‎ من مواليد 8 فبراير 1955، هو كاتب أمريكي ومحامي، وسياسي، وناشط اشتهر برواياته ‏القانونية المثيرة. وقد تُرجمت كتبه إلى 42 لغة ونشرت في جميع أنحاء العالم. تخرّج جون ‏غريشام من جامعة و...إقرأ المزيد »
العنبرية
لـ خالد جميل سكرية
... وطال الإنتظار واستسلمت التلة لوقود الأيام، وتعرّى الوجود كاملاً من حولها، وسكر أهلها من الجوع والفقر حتى أن الكثيرين منهم لم يعودوا يترقبون حدوث شيء، بينما أكل الآخرون القش والتين وجذور الفصّة الض...إقرأ المزيد »