لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
الإستشراف ؛ مناهج استكشاف المستقبل
لـ إدوارد كورنيش
يتغير العالم حولنا بتسارع لم يسبق له مثيل في التاريخ البشري. ويشمل هذا التغير كل أوجه الحياة الإنسانية الاقتصادية والاجتماعية والفكرية بل وحتى النفسية.

لقد كان الإنسان في الماضي قادراً على توقع ...إقرأ المزيد »

في مجموعته القصصية الجديدة «دهليزُ البلدة» يعتمد الروائي والشاعر والقاص "محمد سليمان الفكي الشاذلي" - الحائز على ‏جائزة الطيب صالح العالمية – أنماطاً أسلوبية حديثة في الكتابة ترتكز بشكل مكثف على التعب...إقرأ المزيد »
لماذا نتفلسف؟
لـ جان فرنسوا ليوتار
هذا الكتاب، هو سلسلة محاضرات ألقاها ليوتار لطلابه في السوربون في مرحلتهم الأولى، ولذلك سعى لأن يكون واضحاً وموجزاً في الوقت نفسه، فقدم تأمّلاً عميقاً في أهمية أن نتفلسف في عالم تُعتبر فيه الفلسفة معزو...إقرأ المزيد »
الإستلاب هوبز. لوك. روسو. هيغل. فويرباخ. ماركس
لـ فالح عبد الجبار
اكتسب مفهوم الإستلاب (الإغتراب)، حقّ الوجود الفكري الراسخ، منذ أواخر القرن الثامن عشر، ولا يزال بين المفاهيم الفكرية البارزة في الفلسفات الحديثة، والمعاصرة، كما في علم الإجتماع، وعلم النفس.

تبلو...إقرأ المزيد »

يعد الشعر الإنجليزي – باعتبار الإنجليزية لغة الشعر – من أكثر الآداب العالمية التي شهدت تنوعات وتبدلات عبر تاريخ الأنجلوساكسون الممتد لقرون، وفي ذات الوقت من أكثر الفنون الأدبية التي أثرت في آداب العال...إقرأ المزيد »
نظرية استطيقية
لـ تيودور ف. أدرنو
في هذا الكتاب نقرأ تيودر ف. أدرنو في سياق إستطيقيا مغايرة قدم لها المترجم ناجي العوئلي بالقول: الغرض من هذا التقديم هو أن ننزل في طورٍ أول، "نظرية استيطيقية" بخاصة والفكر الإستطيقي لآدرنو بعامة في سيا...إقرأ المزيد »
هل هذا أندر كتاب حيادي عن الفكر العراقي المضمخ بالإيديولوجيا القاتلة؟ كيف كتبه علي حاكم صالح؟ وهو الذي قرأ هذا الفكر ولمسه، وجنى كلنا الثمرتين؛ ثمرة القراءة وثمرة اللمس، تتميّز تحليلات الكاتب بأن منهج...إقرأ المزيد »
الفيزياء والفلسفة
لـ فيرنر هايزينبيرغ
إن نتائج الفيزياء الحديثة التي يعرض لها هذا الكتاب غيرت في كثير من المواضع صورة العالم التي كنا استمددناها من القرن الماضي، وتدفع بنا هذه النتائج الى أن نعيد التفكير والنظر في كل شيء، كما أنها تدفع بن...إقرأ المزيد »
الموضوع المطروح في هذا الكتاب هو "نظم القيم في الثقافة العربية الإسلامية" وهو ما عنى به الدكتور محمد عابد الجابري بـ"العقل الأخلاقي العربي" ومعنى العقل، كما أوضحه في مقدمة كتابه، في اللغة العربية وبال...إقرأ المزيد »