لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللامنتمي
لـ كولن ولسن
أثار هذا الكتاب، ولا يزال يثير، مناقشات لا تنتهي مرجعها إلى أنه يعالج، لأول مرة، موضوعاً جديداً، هو موضوع نفسية الإنسان اللامنتمي، الإنسان الذي لا ينتمي إلى حزب أو عقيدة، ويجرّر ظله العملاق في طريقه ا...إقرأ المزيد »
الحالم
لـ كولن ولسن
إن "كولن ولسن" يمضي في أعماله الروائية، مع القدرة على تجديد بنائها الفني وأسلوبها، بخطوات ثابتة تنم عن قدرته، في الفن، على استيعاب الوضع الإنساني بشكل شامل، وعلى طرح قضايا التناقض بين قوى "القدر" العص...إقرأ المزيد »
لا تعتذر عما فعلت
لـ محمود درويش
"في بيت أمي صورة ترنو إليّ، ولا تكف عن السؤال: أَأَنت، يا ضيفين أنا؟، هل كنت في العشرين من عمري، بلا نظارة طبية، وبلا حقائب؟ كان ثُقْبٌ في جدار السور يكفي كي تعلمك النجوم هواية التحديق في الأبدي... [م...إقرأ المزيد »
دراسات في فلسفة ما بعد الطبيعة
لـ محمد محمد بالروين
في هذا الكتاب الذي يقدم للقارئ العربي، يحاول المؤلف أن يعالج فيه بعض المواضيع الرئيسية في فلسفة ما بعد الطبيعة. في الفصل الأول يحاول المؤلف أن يجد تعريفاً أو تحديداً لموضوع الميتافيزيقا "أو ما بعد الط...إقرأ المزيد »
الإنسان وقواه الخفية
لـ كولن ولسن
كلما ازداد عمق إحساس الإنسان بالدهشة، كلما ازداد اتساع فضوله وتطلعه إلى المعرفة والفهم، وازدادت قوة حيويته، وازدادت قوة قبضته على وجوده الخاص. وقد بلغ الإنسان نقطة في ارتقائه أصبح عليه فيها أن يرتقي م...إقرأ المزيد »
إن هالة الإنسان هي عبارة عن إشعاعات ضوئية يوّلدها الجسد، وهي تغلفه من شتى الجهات، ويستطيع أن يراها ذوو الجلاء البصري، وهي ذات شكل بيضوي، وألوانها متداخلة فيما بينها مثل ألوان قزح. وهذه الهالة هي بمثاب...إقرأ المزيد »
المعقول واللامعقول في الأدب الحديث
لـ كولن ولسون
إن الخيال لدى كل كاتب يملك خيالاً لا مركزاً يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمفهومه للقيم-أي بفكرته عن معنى وغاية الوجود البشري. والكتاب الذي نقلب صفحاته يضم بحثاً يسعى المؤلف من خلاله إلى وضع مقاييس معينة للقي...إقرأ المزيد »
الجنس والشباب الذكي
لـ كولن ولسون
في هذا الكتاب سيحاول المؤلف قول الحقيقة عن الجنس، بقدر ما وصلت إليه معلوماته بالطبع، وهدفه الرئيسي إقناع الغير بممارسة تفكير غير تقليدي، والذي يرى أن هذا ما تركه الكبار منذ زمن طويل....إقرأ المزيد »
الثابت والمتحول
لـ أدونيس
يعرف أدونيس الثابت في إطار الثقافة العربية، بأنه الفكر الذي ينهض على النص، ويتخذ من ثباته حجة لثباته هو، فهماً وتقويماً، ويفرض نفسه بوصفه المعنى الوحيد الصحيح لهذا النص، وبوصفه، استناداً إلى ذلك، سلطة...إقرأ المزيد »
مع المتنبي
لـ طه حسين
كتب الكثير عن المتنبي، وجال الأدباء والنقّاد في شخصه وفي شعره طويلاً وسطروا فصولاً عن حياته وفصولاً عن شعره وعن مكامن الإبداع فيه، إلا أنه يبقى لما كتبه طه حسين في هذا الشاعر وعنه نكهة خاصة، فبقدر ما ...إقرأ المزيد »