لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الخراج والضريبة المعاصرة في الفقه الإسلامي
لـ بشار حسين العجل
دراسة فقهية عرف فيها المؤلف الخراج لغة واصطلاحاً وذكر أنواعه ومقداره وكيفيته ووجوبه ومسقطاته وعرف الضريبة وبين حكمها وأساس فرض الضرائب والاعفاء منها...إقرأ المزيد »
تميزت سورية عشية الغزو الروماني بتقاليد وأعراف عريقة ومتينة تعود إلى العصر الهلنيستي.

وصارت ولاية رومانية بعد زوال سلطة السلوقيين، بيد أن تصور وجود قيصر من هذه السلالة كحاكم محتمل و"شرعي" وحيد ف...إقرأ المزيد »

"المبارزة" بحث شامل، يفحص فيه طارق علي المشهد السياسي، وتحوله خلال ستين سنة من عمر باكستان، ويعري الحقائق الأساسية والإستراتيجية للبلاد، ويعرض تاريخاً محكماً ودقيقاً، يمكن قراءته بثقة ومتعة.

يرك...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب خلال ستين عاماً في أفريقيا، لم تبتعد الكرة عن السياسة، ولم تتوقف السياسة عن الإضطهاد، وإذا لم يكن بيد المستعمر، فبيد السلطة الحاكمة، فلق خلف الإستعمار وراءه العديد من الجنرالات والشيوخ والم...إقرأ المزيد »
ارشاد العوام لما به العمل في الصيام
لـ محمد بن جعفر الكتاني الحسني
يعتبر كتاب إرشاد العوام لما به العمل في الصيام لشيخ الاسلام محمد بن جعفر الكتاني (ت 1345 هـ) من أهم الكتب في باب الصيام على الفقه المالكي. شمل هذا الكتاب كل الاشكالات حول الصيام والافطار وما يرتبط بذ...إقرأ المزيد »
الشفا - شاموا
لـ أبي الفضل عياض بن موسى اليحصبي
الشفا بتعريف حقوق المصطفى، كتاب في شمائل النبي محمد، كتبه القاضي عياض، يُعدّ من أحسن الكتب المعرّفة بالنبي محمد، قال فيه أهل العلم لما قرؤوه: «لولا الشفا لما عُرف المصطفى»، وقد اعتاد بعض علماء موريتان...إقرأ المزيد »
السائق والخادمة بين الحذر والتسليم
لـ حسان شمس باشا
اقتضت مشيئة الله تعالى وحكمته أن يجعل بعض عباده أغنياء وبعضهم فقراء... وسخَّر كلّاً من الطائفتين للأخرى... يقول الله تعالى: ﴿وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْض...إقرأ المزيد »
عثمان بن عفان الخليفة الراشدي المفترى عليه
لـ محمد الصادق عرجون
هذا طراز من البحث في مرحلة من أخطر مراحل التاريخ الإسلامي، كانت خلافة ثالث الراشدين \"عثمان بن عفان\" رضي الله عنه نقطة التحول فيها، وقد صورت في هذا البحث تلك المرحلة صورة لا أعيذها من إجمال غير مجحف ...إقرأ المزيد »
زيت الزيتون بين الطب والقرآن
لـ حسان شمسي باشا