لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في مجموعته القصصية الجديدة «دهليزُ البلدة» يعتمد الروائي والشاعر والقاص "محمد سليمان الفكي الشاذلي" - الحائز على ‏جائزة الطيب صالح العالمية – أنماطاً أسلوبية حديثة في الكتابة ترتكز بشكل مكثف على التعب...إقرأ المزيد »
في كتابه «وجود الله بين العلم والمنهج العلمي» يقدم الكاتب علي ديلان دراسة بنائية ‏وتحليلية نقدية تستهدف أهم نصوص الإلحاد وفق منظور العلم والمنهج العلمي ويفعل ذلك ‏الكاتب من منطلق الشعور بالمسؤولية تجا...إقرأ المزيد »
‏«الرفض ليس كافياً» وبعنوان فرعي آخر «مقاومة سياسة الصدمة التي يتبعها ترامب ‏والظفر بالعالم الذي نريد» هو الترجمة العربية لكتاب يحمل عنوان: ‏‎«NO IS NOT ‎ENOUGH-Resisting Trump’s Shock Politics And Wi...إقرأ المزيد »
‏«الفلسفة الإنسانوية.. العلمنالوجيا والعقلنالوجيا» كتاب جديد للمفكر اللبناني حسن عجمي يطرح من خلاله أفكاراً فلسفية ‏جديدة ويرتحل بقارئه إلى عوالم الفلسفة الإنسانوية التي تؤكد على محورية الإنسان في الو...إقرأ المزيد »
القائد الإداري نحو نمط قيادي مبتكر
لـ جابر شعيب الإسماعيل
في هذا الكتاب يقدم الدكتور جابر شعيب الاسماعيل دراسة تشكل نموذجاً مقترحاً عن ‏‏(القائد الإداري الفعال) في منظمات الأعمال (الخاصة والعامة) ولكن من دون اعتباره نمطاً ‏أو نموذجاً وحيداً يصلح لكل المنظمات...إقرأ المزيد »
علم الضياع
لـ عبد الله غطاس
هذه الحركة التي يخوضها الوعي في مسارِ توجيهه لديالكتيك الانسان، ليست حركةً صوفية أو تنظيرية-طوباوية. إنها حركةٌ حادِثةٌ في الأفكار المُحدِّدَة للأفعال، وفي المشاعر المحدِّدة لفاعليةِ ونمطيةِ الافكار. ...إقرأ المزيد »
سيكمل الحزب الشيوعي الصيني بحلول الأول من يوليو عام 2017، مسيرة كفاح ممتدة ‏لـ 96 عاماً. لقد قطع الحزب الشيوعي الصيني في مسيرة كفاحه المقتربة من مئة سنة، ‏عدداً لا يُحصى من الممرات الحصينة والطرق الصع...إقرأ المزيد »
إن الحروب التي تلت هجمات 11 أيلول/ سبتمبر واشتعلت في الكثير من الدول العربية، ‏والتي لا تزال آثار بعضها تتفاقم حتّى يومنا هذا شغلت الرأي العام العربي والغربي كثيراً، ‏وكانت موضع نقاش محتدم لا يزال مست...إقرأ المزيد »
جامعة 2030 ؛ رؤية في تحول الجامعات السعودية
لـ محمد بن عبد الله الخازم
سبعون عاماً منذ تاسيس أول كلية جامعية بالمملكة العربية السعودية؛ والتعليم العالي ‏السعودي يعيش تحولات قادته إلى كنف الحكومة، تدعمه وتوجهه وتديره، من جانب، ثم ‏إلى الجمود الفكري والتنظيمي من جانب آخر. ...إقرأ المزيد »
الإنسان نفس وجسد
لـ شوقي أمين أبو عكر
يثير هذا الكتاب أسئلة وجودية لا ينفع معها هربٌ ولا نسيان، أسئلةٌ متجددةٌ دائماً، طرحها الإنسانُ وما يزال يطرحها على نفسه في كل عصر وزمان: مَن أنا؟ كيف جئتُ إلى هذا الوجود؟ وإلى أين المصير؟ هذه الأسئلة...إقرأ المزيد »