لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
بين دفتي هذا الكتاب ثلاث عشرة كراسة تتناول المحاور الرئيس للهيرمينوطيقيا الغربية وكمال قال نيتشة "لا توجد حقائق وإنما فقط تأويلات".

ينطلق هذا الكتاب من فرضية مفادها أن ليس ثَمّة منهج ناجز ولا حق...إقرأ المزيد »

التطور والنسبية في الأخلاق
لـ حسام الآلوسي
معظم ما كتب بالعربية عن "الأخلاق" هو تأريخ لتياراتها ولمذاهبها، ولأشخاصها، لا تقول هذا على سبيل الإستهانة، فهذا أمر جليل وله أهميته وجدواه، لكننا نعتقد أن هذه المرحلة يجب أن تعبّر أو أن يسير بمحاذاتها...إقرأ المزيد »
في الشيء الذي يخص التفكير
لـ مارتن هيدغر
لو شاهدنا الآن لوحتين أصليتين لبَول كلي أنجزهما في العام الذي مات فيه: الأولى بالألوان المائية (المقدّسون من نافذة) والثانية مزج الألوان بالخيش (الموت والنار)، ورغبنا بعد ذلك أن نبقى أمام اللوحتين مُد...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب محاولة متواضعة للسؤال عن الفلسفة ورجالها، وكيف استطاعوا أن يغيّروا تاريخ البشرية، وأن يتركوا بصماتهم على حركة المجتمعات.

وقد سنحت لي الفرص أن أفكر في كتابة عن الفلسفة، لها ولو قدر بسي...إقرأ المزيد »

من برج بابل إلى أبراج نيويورك
لـ مدني قصري
لا شك أنّ كل كائن بشري يحتاح لكي يعيش إلى جرعةٍ من العدوانية.
العدوانيةُ تعبيرٌ عن الحياة. أمّا العنفُ فهو شيء آخر مختلفٌ كل الاختلاف. لذلك يجب عدم الخلط بين العدوانية الطبيعية وبين العنف. إقرأ المزيد »
اعترافات ولعنات
لـ سيوران
رحلة في أعماق الذات... الكون... الأشياء... تلك هي إعترافات ولعنات سيوران... تأخذه نفسه إلى حيث لا مكان... لا زمان... حيث تسبح أفكاره منعتقة من جاذبية الإنتماء... منصهرة في بوتقه اللاوجود فعندما يكتب م...إقرأ المزيد »
مهمة الوسيط الروحي هي أن يكون همزة وصل بين هذه الحياة وما بعد هذه الحياة أو العالم الروحي، كل وسيط هو حدسيٌّ ومستجيب للمؤثرات الروحية، ولكن ليس أي مستجيب هو وسيط.

يتطرق هذا الكتاب إلى:
-ك...إقرأ المزيد »