لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
منهاج الصالحين - المعاملات ؛ العبادات
لـ علي الحسيني السيستاني
إن رسالة "منهاج الصالحين" التي ألفها السيد محسن الطباطبائي وقام من بعده السيد أبو القاسم الموسوي الخوئي بتطبيقها على فتاويه مع إضافة فروع جديدة وكتب أخرى إليها، لهي من خيرة الكتب الفتوائية المتداولة ف...إقرأ المزيد »
المسائل المنتخبة، العبادات والمعاملات
لـ علي الحسيني السيستاني
يكفي في التقليد تطابق العمل مع فتوى المجتهد الذي يكون قوله حجة في حقه فعلاً مع إحراز مطابقته لها. ويجوز تقليد من اجتمعن فيه أمور عديدة أهمها البلوغ، العقل، الرجولة، الإيمان، بمعنى أن يكون اثنا عشرياً،...إقرأ المزيد »
منهج الحضارة الإنسانية في القرآن
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
القرآن كتاب الله وبيانه، طبقاً لما يستيقنه كل مسلم صادق في إسلامه، وهو على مسامع المسلمين وفي كل مناسبة، هذا إن لم يكونوا ممن يؤدون واجب تلاوته نتدبر وتأمل بين كل حين وآخر. وهذا الكتاب يظل يكرر على مس...إقرأ المزيد »
المسلم في عالم الاقتصاد
لـ مالك بن نبي
يعاني العالم الإسلامي من أزمات اقتصادية تمثل حواجز تعوقه عن الانطلاق نحو حضارة يبنيها، كما بناها سابقاً؛ على أسس إسلامية، إذ تراه في هذا الحين مكبلاً بأفكار مستوردة يسمى من خلالها كل مشكلاته الاقتصادي...إقرأ المزيد »
الظاهرة القرآنية
لـ مالك بن نبي
إن إعجاز القرآن هي صفة ملازمة له عبر العصور والأجيال، وهي صفة يدركها العرب في الجاهلية بذوقه الفطري كعمر رضي الله عنه أو الوليد، أو يدركها بالتذوق العلمي كما فعل الجاحظ في منهجه الذي رسمه لمن جاء بعده...إقرأ المزيد »
الصراع الفكري في البلاد المستعمرة
لـ مالك بن نبي
يتحدث مالك بن نبي من خلال هذه الصفات عن تجربة شخص عايش صراعاً فكرياً. وهذه التجربة ليست إلا جزءاً ضئيلاً من واقع الصراع الفكري... لأن القول محدود بطبيعته في موضوع كهذا، فهناك موضوعات محرمة، قد أحاطها ...إقرأ المزيد »
شروط النهضة
لـ مالك بن نبي
يقول مالك بن نبي: "لكيلا نكون مستعمرين يجب أن نتخلص من القابلية للاستعمار". هذه الجملة البسيطة هي الإشعاع النوراني الأول الذي استرسل لينير الفكر، ولقد أضاءها من قبل نور تلك الآية المذكورة هنا كأساس لن...إقرأ المزيد »
آراء يهدمها الإسلام
لـ شوقي أبو خليل
كتاب يتناول الشبهات التي يثيرها أعداء الإسلام، للطعن عليه.. فهو يرد على بعضها ويناقشها.

تحدث المؤلف عن ارتباط العلم بالإيمان، وذكر أمثلة على ذلك من معطيات العلم الحديث، وذهب إلى أن الإلحاد لا ي...إقرأ المزيد »