لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الجندي والدولة المتغيّرة أول كتاب يستكشف منهجيًا، على المستوى العالمي، العلاقات المدنية - العسكرية في دول تشهد تحولات ديمقراطية، ويبحث في طريقة بناء الجيوش داعمة الديمقراطية، منطلقًا من أن المؤسسة الع...إقرأ المزيد »
يسعى هذا الكتاب إلى التعرف على العوامل التي يمكن من خلالها قياس العلاقات المدنية ‏‏– العسكرية، واستكشاف طبيعة دور المؤسسة العسكرية في عملية التحول الديمقراطي ‏بشكل عام، وفي التعامل مع الثورات الشعبية ...إقرأ المزيد »
العنف في كل مكان من حولنا
لـ جون سيفتون
تعود فكرة هذا الكتاب زمنيّاً ومكانياً إلى الأيام الأخيرة لطالبان في أفغانستان؛ وتحديداً إلى ربيع وصيف عام 2001م، عندما بدأت لأول مرة أفكر في موضوعات هذا الكتاب وقضاياه.

كنت قد سافرت إلى كوسوفو ع...إقرأ المزيد »

حرب الجبل الأخضر (1957 - 1959م)
لـ علي بن محمد بن ناصر الريامي
أدى توقع وجود النفط في مناطق عمان الداخلية، إلى عودة الصراع بين الإمامة والسلطان بعد معايشة سلمية دامت أكثر من أربعة وثلاثين عاماً تقريباً، بعد توقيع معاهدة السيب 20 سبتمبر 1920م، وتدخلت أطراف اخرى في...إقرأ المزيد »
اختلاجات في زمن الحرب
لـ حامد صموعة
أحقيقة أنت أم خيال؟... ضجّ المكان من كثرة الأغلال... وبواقع وجودك أصبحت بعيدة المنال... بعد أن كنت قمراً ولي هلال... تداخلت الأحاسيس... وتاهت في الظلال... وتهت في أرض الأوحال... واضطرب نبض قلبي برنّة ...إقرأ المزيد »