لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عالم جديد شجاع
لـ ألدوس هكسلي
رواية من الخيال المستقبليّ... أنشأ فيها مراقبو العالم، بإستخدام ذكيّ للهندسة الوراثيّة، المجتمع المثاليّ لغسل الدماغ والجنس والترفيه والسوما، حيث يبدو جميع أفراده سعداء، إلا برنارد ماركس الذي يتشوّق ل...إقرأ المزيد »
وارث الشواهد
لـ وليد الشرفا
أحسست بأنّ لحية سليمان الصالح تتمرّغ، وهو يستصرخني لإنتشاله، يده تلوّح لي، سليمان الصالح يعيش في حمّام الفنّانين المهاجرين؟! أبدأ بالعويل، سأنزع شباك الحمّام، وأحطم الحجارة المحيطة بشاهد منزل جدّي، أض...إقرأ المزيد »
الشوارع الخلفية
لـ عبد الرحمن الشرقاوى
ولد عبد الرحمن الشرقاوي في قرية الدلاتون بالمنوفية عام 1920. اعتقل عدة مرات أثناء دراستيه الثانوية والجامعية بسبب نشاطه السياسي قبل الثورة وطورد بسبب رواية "الأرض" بعد الثورة. تخرج من كلية الحقوق وعمل...إقرأ المزيد »
الفراغ الذي رأى التفاصيل
لـ حسين البرغوثي
"الفراغ الّذي رأى التفاصيل" إنفتاح على توحّش المكان وتغوّل الروح ومعاشرة ضواحي الجنون والمتاهات، حتّى يصبح "فقدان الإدراك" لعبةً لدى المعلّم... تسليةً بدل أن يتحوّل إلى لعنةٍ وجحيم، والعلاج "الضحك الذ...إقرأ المزيد »
فستان لعرس الموت
لـ كنان الشحف
قال إن الإنسان يعيش هذه الحياة مرة واحدة، لكن الكثيرين من أبناء سوريا الجريحة خالفوا هذه القاعدة. فكم منهم فارقته الحياة ليولد من جديد على وسائل الإعلام التي تتلقف صوره، منها من يبكيه ومنها من يتاجر ب...إقرأ المزيد »
رسائل الى ميلينا
لـ فرانز كافكا
"كتابة الرسائل لحظاتٌ من تلاقي الأطياف، فهي إستحضارٌ لطيف المتلقّي وطيف المرسل ليتجسدا في كلمات الرسالة، وأحياناً في سرب من الرسائل تدخل سرّاً في كلمات الرسالة الّتي يكتبها المرء"، وقال فرانز كافكا لم...إقرأ المزيد »
مذكرات فتاة رصينة
لـ سيمون دو بوفوار
هذه الرواية كغيرها من أعمال الفيلسوفة سيمون دي بوافوار هي بين الرواية والسيرة الذاتية وتعكس الحياة الباريسية وصراع الفرد من أجل حريته الشخصية وقراره المستقبل عن رغبات المجتمع التقليدية.

تتطور ال...إقرأ المزيد »

الأمير الصغير
لـ أنطوان دي سانت أكزوبيري
"رأيت وأنا في السادسة من عمري، صورة رائعة في كتاب عن "الغابة العذراء" يدعى "قصص حقيقية" وكانت الصورة تمثل ثعباناً (بوا) يبتلع وحشاً.

وقرأت في الكتاب: "إن الثعابين تبتلع فريستها بكاملها، من دون أ...إقرأ المزيد »