لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في مجموعته القصصية الجديدة «دهليزُ البلدة» يعتمد الروائي والشاعر والقاص "محمد سليمان الفكي الشاذلي" - الحائز على ‏جائزة الطيب صالح العالمية – أنماطاً أسلوبية حديثة في الكتابة ترتكز بشكل مكثف على التعب...إقرأ المزيد »
كتاب السعادة
لـ أميت سوود
لماذا تعتبر السعادة بعيدة المنال؟ ‎
‎ البحث عن هذا الجواب قاد الدكتورة أميت سوود إلى مسيرة قابلت فيها المئات من العلماء ‏والفلاسفة والمتنورين الروحيين، وقراءة آلاف صفحات البحوث والكتب، والتعلّم م...إقرأ المزيد »
الإستلاب هوبز. لوك. روسو. هيغل. فويرباخ. ماركس
لـ فالح عبد الجبار
اكتسب مفهوم الإستلاب (الإغتراب)، حقّ الوجود الفكري الراسخ، منذ أواخر القرن الثامن عشر، ولا يزال بين المفاهيم الفكرية البارزة في الفلسفات الحديثة، والمعاصرة، كما في علم الإجتماع، وعلم النفس.

تبلو...إقرأ المزيد »

فلسفة التنوير
لـ إرنست كاسيرر
في هذا الكتاب، يرى واحد من أبرز الباحثين النقديين المرجعيّين في القرن العشرين أن ثمة قاسماً مشتركاً يجمع بين شتى الروافد الفكرية التي تصب في ذلك التيار التاريخي الحاسم وهو "عصور التنوير".

ويحلل ...إقرأ المزيد »

مطارد بين... والحدود
لـ يحيى علوان
بهذه النصوص سأحترِقُ راضيـاً، قنوعـاً! هـي سِفْرُ تَسَلُّلي، ستاً من العُمـرِ (1983-1988)، إلـى وطنـي، ومنـه… وما استدعاه من تداعيـاتٍ وتهويماتٍ.. تقتربُ أحياناً من أجواء كافكا، حين يكون ا...إقرأ المزيد »
فكر المعري ؛ النقد الإجتماعي (2)
لـ كمال القنطار
لم يعرف الإرث العربي – الإسلامي، في عصره الوسيط، نقداً اجتماعياً أبلغ وأعمق مما قدمه المعري، أو أكثر جذريَّةً وغنىً بالروح الإنسانية والمُثل الاخلاقية والاجتماعية السامية، يتصدرها مبدأ “الخير من أجل ا...إقرأ المزيد »
مسألة الإله
لـ آندرو بيسن
إذا لم تضع كلّ فكرة مسبقة تؤمن بها عن الإله جانباً فلا أنصحك بقراءة هذا الكتاب. ذلك لأن مهمته استعراض الأفكار التي دارت منذ فجر الفكر الإنساني عن الرب بشكل بعيد عن الانحياز. إنه السؤال الذي شغل مليارا...إقرأ المزيد »
في كتابه «وجود الله بين العلم والمنهج العلمي» يقدم الكاتب علي ديلان دراسة بنائية ‏وتحليلية نقدية تستهدف أهم نصوص الإلحاد وفق منظور العلم والمنهج العلمي ويفعل ذلك ‏الكاتب من منطلق الشعور بالمسؤولية تجا...إقرأ المزيد »
أثر الإحراج السفسطي في القول الفلسفي الأفلاطوني
لـ وداد الحاج حسن
هذه الدراسة لتأثير الإحراج السفسطي في فلسفة أفلاطون، هي ثمرة عدة سنوات من الدراسة والتأمل ومن التعليم والمجاجّة. ما نقدمه ليس معالجة شاملة للحركة السفسطائية ولا لفلسفة أفلاطون، بل نقدم، ببساطة، إعادة ...إقرأ المزيد »
الشرق الأوسط وخرائط الدم
لـ طارق عبود
لم يخرج تقسيم منطقة الشرق الأوسط من ذهن أصحاب القرار في الولايات المتحدة، وسعوا جاهدين بكل ما أوتوا من قوة لإزالة حدود سايكس بيكو، وإعادة ترتيب المنطقة وحدودها بناءً للرؤية الأميركية، ورسم خرائط الدول...إقرأ المزيد »