لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كبار في السياسة والأدب ' بعض من سير '
لـ أحمد سعيد محمدية
هذا كتابٌ عن رجالٍ عظام... كان لهم فضل على البشرية لأنهم بنوا مجتمعاتهم في السياسة والنضال والفكر... وأصبحوا رموزاً لقيادة الأمم روحياً وإجتماعياً.

أحببتُ هذه القيادات وقرأتُ أعمالهم، وأظنُّ أنّ...إقرأ المزيد »

سيرة مختصرة ؛ لمن قرآت وعايشت وصادقت
لـ أحمد سعيد محمدية
هذا الكتاب صوّر عن أدباء ورؤساء وحكام جمعهم ومدوّن هذه السير ، العمل بهم ... فالشخصيات الأدبية التي تناولها تمثل العقل في حالة إرتقائه ، وتعطي القارىء رغبة وحساً في التلاقي ، والتماثل وإيقاظ الروح ، و...إقرأ المزيد »
العلامة الشيخ محمد بن لطفي الصباغ
لـ أيمن بن أحمد ذو الغني
صاحب هذه السيرة هو العلاّمة الشيخ محمد بن لطفي الصباغ ، الذي يعد امتداداً لعلماء الشام الكبار ، عالم دمشقي كبير ، له سابقة في العمل الإسلامي في بلاد الشام ، فتى نشأ في طاعة الله ، وتربى في بيوت الله ،...إقرأ المزيد »
مذكرات أو ذكريات عامل نقابي شيوعي قديم
لـ الياس البواري
هذه المذكرات التي أكتبها، هي كناية عن ذكريات، بالاستناد إلى بعض المصادر، وقد عدت إليها بعد أن أصبح عندي من العمر حوالى الـ 71 عاماً، هذه العودة كانت بناء على طلب من زوجتي لطيفة وأولادي الثلاثة: ماري، ...إقرأ المزيد »
جمال عبد الناصر ؛ الحلم والحضور
لـ هاني سليمان الحلبي
العام 2018 هو مناسبة المئوية الأولى للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتحية لناصر في مئويته كان الجزء الاول من موسوعة "قمم خالدة" بعنوان "جمال عبد الناصر... الحلم والحضور".

دراسة التجربة القيادية ا...إقرأ المزيد »

المودودي وصناعة التجديد الإسلامي
لـ ولي نصر
هذا الكتاب في الأصل هو أطروحة المؤلّف للدكتوراه عام 1994. ولي سيد نصر هو الآن عالم سياسي مبرّز وعميد كلية الدراسات السياسية والاستراتيجية التابعة لجامعة جون هوبكنز، ويعدّ من المتخصصين في سياسة الشرق ا...إقرأ المزيد »
صدر هذا الكتاب عام 2005 عن جامعة برنستون وفاز بجائزة «الاختيار الواحد» بوصفه واحدًا من أفضل العناوين الأكاديمية الاستثنائية لعام 2005. تبع ذلك أن اختارته رابطة العلوم السياسية الأميركية لجائزة الكتاب ...إقرأ المزيد »
في فترة التأسيس والتوحيد للمملكة العربية السعودية، استعان مؤسسها بعدد من الرجالات العرب، الذين شغلوا العديد من الوظائف، وقاموا بأدوار مهمة، ويأتي على رأس أولئك المستشار يوسف ياسين، الذي ولد في سوريا و...إقرأ المزيد »
تشخيص الصحوة ؛ تحليل وذكريات
لـ توفيق السديري