لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قراصنة المعلوماتية... والقلوب
لـ إيزابيل روي
ببرودة أعصاب، واصل أليكس تعزيز قدرات برنامجه الذي يعمل كعنكبوت يبسط نسيجه ‏لاصطياد فرائسه (المعلومات التي تريد "إكسو" محوها) وإزالتها في ما بعد (من خلال نشر ‏فيروس في الموقع بهدف تدمير المعلومات المست...إقرأ المزيد »
حرب البنفسج
لـ أحمد جمعة
حرب النفسج
بنفسج ساحرة أم ثائرة؟
من هي بنفسج؟ ساحرة أم ثائرة؟ من أين جاءت؟ وإلى أين ستمضي؟
الطفولة عادة ما تولد مع انزلاق المولود لوهلة خاطفة من الظلمة إلى النور، من الماء إلى الي...إقرأ المزيد »
خفايا
لـ سالم المعوش
… وجهي الآن، المركون خلف غابة الشّعر، اكتسب ملامحه من أنفاس العمّال والفلّاحين وعموم المساكين، من قبطانِ سفينة، ولوعةِ بحّار يكافح من أجل الوصول إلى الشاطئ الآخر، وجنديّ سهر على الحدود والشَّوارع والق...إقرأ المزيد »
أجراس المخمل
لـ رنا أبو إبراهيم
تعالَ ولا تتعالَ، بل ارتفع بخشوع نحو الله تعالى، جاعلًا البحر يواصل السؤال، والطير يصنع الجمال ممّا غنّى وقال.
عندما تتخلّى النجوم عن الشهرة، تعالَ.
عندما تنهك العاصفة حفيف الأشجار، تعال...إقرأ المزيد »
الصرح الترجمي للدكتور علي جواد الطاهر
لـ حسن البياتي
تنفرد هذه الدراسة الأكاديمية المتميزة بأنها تتناول – أول مرة – جهود الدكتور علي جواد الطاهر ونشاطه الواسع المتشعب في حقل الترجمة الأدبية من لغات مختلفة إلى اللغة العربية، حيث استطاعت أن تجمع ما تركه ا...إقرأ المزيد »
آسر
لـ ياسر طه
مُذ خلعت عنكِ لِفامَ اللازورد، ولاحَ الفردوسُ في العيون العِذَاب، ظننتني مُتلبَّساً بكِ، لُسْتُ منكِ الدَلَّ، وفاضت اللذة.
لتكوينكِ وقعٌ ولتصويرك تأثيرٌ جميل ككتابٍ أثير.
يهب العُمر طراو...إقرأ المزيد »
حبي الأول والأخير
لـ عبد الوهاب الأمين
…شدّ ما تستهويني أمسيات القرية، ومشاهدة باليه ليالي الخريف على مسرح الطبيعة الممتد على مدى النظر، تحت سماء زرقاء تتسامى، وتتسع بكل اتجاه، مضاءة بألوف النجوم المبعثرة فيها، هنا وهناك، حيث تبدو الجبال و...إقرأ المزيد »
لقد كُتب الكثير من المقالات والمساهمات العلمية والصحفية عن أصل كلمة العراق ومعانيه وتطور هذه التسمية في العصور القديمة وفي الماضي البعيد. وبقيت هذه المسألة اللغوية دائماً محط الأنظار. بيد أن الباحثين ...إقرأ المزيد »
معرض مؤجل
لـ هزوان الوز
إذا كان الناقد الفرنسي، الروماني الأصل، لوسيان غولدمان رأى أنّ على الرواية أن تكون سيرة وتاريخاً اجتماعياً في آن، فإنّ هذه الرواية تنجز هذه الضرورة وتتجاوزها في الوقت نفسه، وتعبّر سمة التجاوز عن نفسها...إقرأ المزيد »
المخبوء في خد القناديل
لـ حسن الصلهبي
ماذا يُخبئ حسن الصلهبي لقارئ مجموعته الشعرية «المخبُوءُ في خَدِّ القنَاديل»؟ ووراء أي ‏قناع تتخفى القصيدة في نصه؟ لا شك أن من يقرأ قصائده سيجدها تتأسس وفق خدعة ‏فنية تمتد من بداية القصيدة حتى خاتمتها ...إقرأ المزيد »