لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحفار والمدينة
لـ أنطوان أبو زيد
تعالْ... المس رأس عشتار البيروتية... ضع يدك على كتفيها العريضتين، وانظر إلى نعومة خدّيها، صحيح أنّ التمثال نصفيّ ولكن يمكنُ أن نقدّر جمال اليدين العاريتين، والصدرَ العارم الذي يخفيه الزيّ المصريّ الذي...إقرأ المزيد »
دعوة إلى الزمن الجميل
لـ عمر حسين سراج
حين تتبدد الأشياء الجميلة، وتمضي بنا السنون على عجل، هل نستطيع إعادة الزمن إلى ‏الوراء والقبض على إحساسنا اللحظي به؟ هذا السؤال تطرحه رواية "دعوة إلى الزمن ‏الجميل" للروائي السعودي عمر حسين سراج (الدا...إقرأ المزيد »
رحمة
لـ ناهد فران
في روايتها «رحمة» تتناول الكاتبة ناهد فرّان ظاهرة الإتجار بالبشر، وطرحها على اعتبار ‏أنها قضية سياسية واجتماعية ونفسية؛ فتحيل إلى مسرح السرد نموذج المرأة باعتبارها ‏موضوعاً لـ "النهم الجنسي" و"شهوة ال...إقرأ المزيد »
امتداح الفاشنيستا
لـ حسين البار
‏«امتداح الفاشنيستا» العمل الروائي الجديد للكاتب حسين البار (ثقافة للنشر والتوزيع، 2017)، يتحدث خلاله عن ظاهرة ‏النزوع نحو الشهرة عبر وسائل الإعلام المختلفة، ولا سيما شبكات التواصل الاجتماعي ويفعل هذا...إقرأ المزيد »
وفار التنور
لـ منال الشريف
بين أن يكون الإنسان منتمياً أو لا يكون منتمياً لهذا الوجود تلك هي الإشكالية التي ‏تطرحها رواية «وفار التنور» للكاتبة المبدعة منال الشريف وهي تسوّق الفكرة عبر نظرة جديدة لعالم الإنسان الداخلي وبمقاربات...إقرأ المزيد »
الأشوس
لـ علي عبد الله العلي
بعد تجربة حب فاشلة لفتاة تقليدية تنتمي إلى القاع الاجتماعي أجبرتها عيون الناس ‏ووسوسة أبيها أن تتخلى عنه؛ وتجربة حب أنثى مترفة أدخلته إلى عالمٍ لم يكن ليتخيله ‏أو يحلم به يوماً، يتردى بطل رواية (الأشو...إقرأ المزيد »
الأميرة باري
لـ هوانغ سوك - يونغ
‏«الأميرة باري» هي حكاية "الأميرة المهجورة". هي الطفلة السابعة والأخيرة للملك الذي ليس لديه أولاد ذكور. الإلهة الشاماتية، ‏‏"الأميرة باري"، هُجرتْ عند الولادة لأنها أنثى. تسافر إلى العالم السفلي كي تب...إقرأ المزيد »
تعد عملية تقييم البيئة الاستراتيجية للدولة من المراحل الأساسية في التخطيط الاستراتيجي ‏للأمن القومي، لأنها تحدد خارطة المخاطر والفرص التي تحيق بالأهداف القومية للدولة.‏ ‎
‎ وتأتي هذه الدراسة "مبا...إقرأ المزيد »
في حضرة الحياة
لـ دانية الثبيتي
على خطى شرودنجر – أبو ميكانيكا الكم – تخطو بطلة رواية دانية الثبيتي «في حضرة الحياة» طالبة الفيزياء ذات الواحد ‏والعشرين ربيعاً وهي تطفو في بحر تساؤلاتها مطبقةً مبدأ أرخميدس، حتى تستحيل الرتابة في أيا...إقرأ المزيد »
لبنى
لـ أمل الشلوي
لُبنى شخصية من شخوص رواية أمل الشلوي بل الشخصية الأساس فيها، ولكنها ليست ‏شخصية آدمية، بل هي دُمية الأحلام بالنسبة لبطلة روايتها الشابة "حنان" التي رغبت ‏باقتنائها، ولكن الطريق إلى "لُبنى" سيكون محفوف...إقرأ المزيد »