لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »
أعلنت عليك الحب
لـ غادة السمان
نيسان يطلق في الجو صرخته... ها هو ربيع جديد يأتي... نيسان يستعيد مملكته... صدر الأرض يخفق، يتفتح، يزدهر، يتنهد التراب رائحة زهر الليمون، حارة كثيفة موحية كالذكرى... فأتنهدك، أتنهدك أيها الغريب...". هك...إقرأ المزيد »
كانت ميّ زيادة في حياة جبران خليل جبران الصديقة، والحبيبة الملهمة، وشقيقة الروح، وصلة الوصل بينه وبين وطنه، وشرقه، وذاته في أعماق أغوارها، أحبّ فيها المرأة الكاتبة، وأعرب عن تقديره لمؤلفاتها، وإعجابه ...إقرأ المزيد »
قواعد العشق الأربعون
لـ أليف شافاك
عندما انعطفنا عند ناصية الشارع، واقتربنا من خان تجار السكر، لمحت ولياً تقياً جوالاً يشق طريقه عبر الحشد، يتهادى نحوي مباشرة ويرقعني بعينين ثاقبتين، كانت حركاته حاذقة ومركزة، وكانت تشع منه هالة من القد...إقرأ المزيد »
شقة الحرية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
في شقة الحرية يطوف الرمز... تخرج الشخصيات من أسمائها... وشقة الحرية من مكانها... والأحداث من زوايا أزمتها وتضحي شقة الحرية مكاناً لبقعة ما... والشخصيات كائنات لا على التعيين، يمكنها أن تأخذ أي مسمى، و...إقرأ المزيد »
عائد إلى حيفا
لـ غسان كنفاني
حين وصل "سعيد س" إلى مشارف حيفا، قادماً إليها بسيارته عن طريق القدس، أحس أن شيئاً ربط لسانه، فالتزم الصمت، وشعر بالأسى يتسلقه من الداخل، وللحظة واحدة راودته فكرة أن يرجع، ودون أن ينظر إليها كان يعرف أ...إقرأ المزيد »
وعاظ السلاطين
لـ علي الوردي
في هذا الكتاب بحث صريح لا نفاق فيه حول طبيعة الإنسان، يطرح الدكتور علي الوردي من خلاله أموراً مختلفة منها: أن منطق الوعظي الأفلاطوني هو منطق المترفين والظلمة. إن التاريخ لا يسير على أساس التفكير المنط...إقرأ المزيد »
الحب من الوريد إلى الوريد
لـ غادة السمان
في لحظة بوهيمية، تزيح غادة السمان الستار عن عواطف متسربلة بنداء الوجود، وعن حب غائر غامر يلف الروح والفؤاد... في لحظة بوهيمية ينطلق حُب بوهيمي لا يعرف الإسار... يضيء السطور... يزيح المحظور في لفتات شع...إقرأ المزيد »
رجال في الشمس
لـ غسان كنفاني
يمثل غسان كنفاني مؤلف هذه الرواية نموذجاً خاصاً للكاتب السياسي والروائي والقاص والناقد، فكان مبدعاً في كتاباته كما كان مبدعاً في حياته ونضاله واستشهاده. وقد نال عام 1966 جائزة أصدقاء الكتاب في لبنان "...إقرأ المزيد »
حب
لـ غادة السمان
كتاب الحب هذا هو إشارة مرور إلى قلب غادة السمان... للتجوال في ركن منسي من زواياه... ومع كل صفحة تطوى من كتاب الحب هذا يفتح باب إلى كهف ماضٍ، ومع صفحة تقلب ايفال في أحشاء زمنها الضائع... فلحظات الحب ال...إقرأ المزيد »