لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العهر الإعلامي
لـ أدمون صعب
شكلت الحركات الاجتجاجية في العالم العربي صدمة فاجأت أوساط الإنتاجات المعرفية البحثية التي وقفت فترة من الوقت موقف الحيرة أمام مواجهة صلاحية أدواتها ومناهجها التي استخدمت فيما سبق في دراسة المجتمعات ال...إقرأ المزيد »
‏«صُنّاع النجاح» وبعنوان فرعي آخر «علم الرواج الشعبي في عصر تشتت الانتباه» هو ‏النسخة العربية من كتاب‎ ‎‏«‏HIT MARKERS – The Science of Popularity in an Age ‎of Distraction‏». ‎
‎ يتناول الكتاب ق...إقرأ المزيد »
الإرهاب باعتباره ظاهرة إجرامية أو سلوكاً منحرفاً عن قواعد السلوك الاجتماعي السائدة في المجتمع، وذلك تأسيساً على أن السلوك الإجرامي ليس مجرد واقعة يجرمها القانون فحسب، ولكنه سلوك يصدر من إنسان يعيش في ...إقرأ المزيد »
الجمهورية 2014 ؛ أي رئيس لأي جمهورية؟
لـ شبكة الميادين الإعلامية
يحتوي هذا الكتاب على مقابلات أجرتها "قناة الميادين" تحت عنوان "الجمهورية 2014" مع إحدى وعشرين شخصية سياسية وفكرية يشكلون معظم المرشحين لرئاسة الجمهورية أو المشاركين في صناعة الرئيس المقبل بالفعل أو با...إقرأ المزيد »
ارتبط اسم أسد رستم (1897- 1965) في الثقافة العربيّة بالمنهجيّة التأريخيّة والريادة في وضع أسس وقواعد البحث العلميّ المعاصر في درس وتدوين التاريخ في العالم العربيّ.

تكرّست مصطلحاته ومسالكه المعرف...إقرأ المزيد »

يوم الجمعة من كل أسبوع، يفيء طلال سلمان إلى "هوامشه" في إحدى الصفحات الداخلية من "السفير" ...يتفلت من"متن" الصفحة الأولى، وهموم الكتابة السياسية المباشرة، ليلتقي أكثر مع نفسه، ومع أصدقائه الحميمين، وم...إقرأ المزيد »
معالم على الطريق ؛ أبحاث ونصوص
لـ ألبير فرحات
النصوص التي يتضمنها هذا الكتاب تعبّر عن آراء ومواقف أطلقتها ونشرت في الصحافة اللبنانية بمعظمها. وقد حاولت النأي فيها بنفسي عن التعصب ورفض الآخر، بقيت ملتزماً بمعايير الوطنية والعدالة والعمل من أجل الت...إقرأ المزيد »
في مطالع العام الجاري (2014) أعدّ المجلس الثقافي للبنان الجنوبي مشروع برنامج ثقافي، متنوّع المواد ومتعدّد المواعيد، وذلك احتفاءً بمرور خمسين سنة على تأسيسه (1964).

توزّعت أنشطة هذا البرنامج على ...إقرأ المزيد »

كتب الشاعر جوزيف حرب صديق د. عفيف فرّاج عنه فقال: "عفيف فرّاج" المثقف، الجامعي، الكاتب، صوت صافٍ، نقيّ قوي شبيه بصوت البنائين الذين لا يكفّون عن بناء حائظ الأرض... يدقّق بين سعة النوافذ ودخول الشمس......إقرأ المزيد »