لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعتبر مبادرة الحزام والطريق خطة عظيمة لإنهاض روح طريق الحرير، تتفق مع تيار ‏العصر المتسم بالسلام والتنمية والتعاون والكسب المشترك، وترسم صورة رائعة للتجاوب ‏بين الشمال والجنوب، والتبادل بين الشرق والغ...إقرأ المزيد »
إننا نقف الآن على أبواب ثورة صناعية ثالثة. الثورة الرقمية. تقتحم فضاءً جديداً يحتاج ‏فيه الأطفال والشباب خاصة إلى أقصى الرعاية والاهتمام لحماية براءتهم.‏ يواجه الأطفال والشباب مرحلة هي الأكثر تعرضاً ...إقرأ المزيد »
إيكيغاي هي كلمة يابانية تصف المباهج ومعنى الحياة. تتألف الكلمة من مقطعين "إيكي" ‏‏(أن تعيش) و"غاي" (سبب). وتمثّل الإيكيغاي حكمة اليابانيين في الحياة والرقة والأخلاق ‏والأفعال المتأصّلة في المجتمع اليا...إقرأ المزيد »
شذرات من كتاب غاية السرور في شرح ديوان الشذور
لـ أيدمر بن علي بن أيدمر الجلدكي
يعتبر كتاب «غاية السرور» أحد كتب المصنف أيدمر الجلدكي الخمسة المطولة التي بذل ‏فيها جهده ووضع خلاصة تجاربه وعلمه، وهي: "نهاية المطلب في شرح المكتسب في ‏زراعة الذهب"، و"كنز الاختصاص ودرة الغواص في معرف...إقرأ المزيد »
الخطط الصينية حول الاقتصاد العالمي
لـ يانغ يان تشينغ
تحت عنوان «الخطط الصينية حول الاقتصاد العالمي» اجتمع أكثر المؤلفين الصينيين ‏موثوقية في المجالات الاقتصادية والمالية والدبلوماسية لتفسير المواضيع ذات الصلة ‏بمجموعة العشرين والصين، كنوع من الجهود الها...إقرأ المزيد »
معالجة مياه الصرف الصناعي في الوطن العربي
لـ عبد الله صغير
يعتبر علم "مياه الصرف الصناعي" من العلوم الحديثة التي بدأت تطرق البلدان العربية وقد بدأت الدول العربية في الربع الأخير من القرن العشرين الاهتمام الجدي بهذا الملف الذي لا بدّ لكافة الدول العربية من تفع...إقرأ المزيد »
طريق التوازن ؛ نحو مزيد من الرضا والتميز
لـ عبد الله محمد علي تلمساني
- هل يمكن لأي منا، أياً كان موقعه أن يحقق النجاح المتوازن في البيت والعمل بالطريقة التي يريد؟ وماذا لو لم تثمر جهودنا في تحقيق النجاح عن النتائج التي نُريد؟ هل سنكون في هذه الحالة فاقدين للسعادة وال...إقرأ المزيد »
هذا العملُ الرائدُ من تأليف سيث ستيفنز–دافيدوتس الخبير الاقتصادي الذي تلقى تعليمه ‏في جامعة هارفارد وعالم البيانات الأسبق في جوجل، والكاتب في صحيفة نيويورك تايمز. ‏في ثنايا هذا الكتاب، يؤكدُ المؤلف عل...إقرأ المزيد »
عقل وقلب
لـ يزيد بن حمد التميمي
لا شيءَ مخطّط؛ فالحدث يأتي بلا مقدمات، وكلنا هكذا غالباً.‏ ‎
‎ أنا لم أختر أن يكون خروجي إلى العالم على هذا الكوكب أو هذه القارة أو بهذا الشكل. ‏لربما كانت المشيئة أن أولد أسداً أو حتى قطة، فلا خ...إقرأ المزيد »