لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البغدادي وآراؤه الكلامية
لـ طه ياسين كاظم الدليمي
في كتابه هذا، يستعرض الدكتور طه ياسين كاظم الدليمي حياة وآراء أبو منصور البغدادي الكلامية، توفي سنة (429ه). ويبدأ الكتاب بتمهيد في نشأة علم الكلام عند المسلمين وأسبابه "اختلافات في تفسير عبارات وألفاظ...إقرأ المزيد »
الدهلوي وآراؤه الكلامية والفلسفية
لـ وفاء العمري
شخصية البحث موضوع الدراسة هى إحدى العقليات الموسوعية التى شكلتها الحضارة الإسلامية فى شبه القارة الهندية بالقرن الثانى عشر الهجرى، وهو أحمد شاه ولى الله قطب الدين الدهلوى رائد النهضة الإسلامية والمحدث...إقرأ المزيد »
تهذيب حلية الأولياء وطبقات الأصفياء
لـ أبي نعيم الأصبهاني
مصنف هذا الكتاب هو الإمام الجليل والحافظ الصوفي، الجامع بين الفقه والتصوف والنهاية في الحفظ والضبط العلامة "أبي نعيم الأصبهانى" وهو أحد الأعلام الذين جمع الله لهم بين العلو في الرواية والنهاية في الدر...إقرأ المزيد »
كان ابن الوزير عالم من علماء اليمن وإماماً يُرجع إليه في المعضلات، ويقصد لإيضاح المشكلات، أجمعت العامة من أهل بلده على جلالته، واحترامه، وتفضيله وإلزامه، ولزومه طريق السنة ورفضه لأهل البدعة... ولما له...إقرأ المزيد »
تخجيل من حرف التوراة والإنجيل
لـ صالح بن الحسين الجعفري الهاشمي
يضم الكتاب رداً على النصارى واليهود وبيان ما هم عليه من الضلال وإزالة الشبهات التي أعانت على ضلالهم، لعل ذلك يكون سبباً في هدايتهم. وقد عمد المؤلف إلى ذلك على ضوء قراءته التوراة والأناجيل وبقية أسفار ...إقرأ المزيد »
إن دراستنا لفكر البيضاوي تقوم على دعامتين أساسيتين نادى بهما كبار الباحثين في العصر. وتتمثل هاتان الدعامتان في المنهجين التاريخي والمقارن فالأول يمكننا من تتبع الفكرة للرجوع بها إلى منابعها الأولى كما...إقرأ المزيد »