لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
محاضرات في تطبيقات النحو التوليفي
لـ محمد الأوراغي
كل نموذج نحوي يلزمه أن يلتئم من جهة عليا مع النظرية اللسانية التي تتوقعه، وأن يتوافق بنيةً ووظيفة من ‏جهة دنيا مع اللغة أو اللغات التي يصفها، ولا يصحُّ نحو يختل فيه من إحدى الجهتين ومما يشهد لسلامته ب...إقرأ المزيد »
قراصنة المعلوماتية... والقلوب
لـ إيزابيل روي
ببرودة أعصاب، واصل أليكس تعزيز قدرات برنامجه الذي يعمل كعنكبوت يبسط نسيجه ‏لاصطياد فرائسه (المعلومات التي تريد "إكسو" محوها) وإزالتها في ما بعد (من خلال نشر ‏فيروس في الموقع بهدف تدمير المعلومات المست...إقرأ المزيد »
حول مبادئ نظرية اللغة
لـ لويس هيلمسلاف
يعتبر كتاب "حول مبادئ نظرية اللغة" للساني الدنماركي لويس هيلمسلاف (1899- 1965) من المؤلفات الأساسية في اللسانيات المعاصرة، وعلى وجه الخصوص اللسانيات ذات التوجه البنيوي.

صدر هذا الكتاب باللغة الد...إقرأ المزيد »

روابط الفكر والروح بين العرب والفرنجة
لـ إلياس أبو شبكة
قبل قرابة أربعة عقود وقع كتاب "روابط الفكر والروح بين العرب والفرنجة" بين يدي للمرة الأولى، وكان ذلك في مكتبة والدي العامرة بالكتب النقدية، والتي تولي اهتماماً خاصا بالنقد اللبناني. شدني هذا الكتاب، و...إقرأ المزيد »
ترجمة أشعار الزعيم
لـ يفغيني تشيجوف
الحدّ الأقصى لارتقاء الشاعر هو أن يصبح فيلسوفاً. وحين يصبح فيلسوفاً يتحول إلى ‏سياسيّ وهنا يفقد الشاعر إلهامه. فهو حين يُصبح سياسياً يتحول إلى قاتل. فثمة أوقات ‏لا يمكن فيها وقف إراقة الدماء إلا بإراق...إقرأ المزيد »
نايا - حكاية حورية بحر
لـ إبراهيم إدريس
‏"نايا.. حكاية حوريّة بحر" رؤية إبداعية جديدة للكاتب إبراهيم إدريس تحمل مضموناً ‏حكائياً إنسانياً؛ سوف تشكل انتقالة نوعية في كتابات إبراهيم إدريس السردية؛ لأنها ‏ستحول النص الروائي/السردي إلى نص روائي...إقرأ المزيد »
الذاكرة (رحلة في العدم)
لـ نجلاء عواد
يقول نيتشه: "الذكرى نقش على ضريح العاطفة"، وبطل رواية (الذاكرة رحلة في العدم) ‏للكاتبة‎ ‎‏"نجلاء عواد" نقش ذاكرته على ضريح العاطفة أيضاً؛ يقف على حافة الذاكرة يبحث ‏عن حلقة مفقودة من وجوده. فقد جزء من...إقرأ المزيد »
فندق الأربعون نجمة
لـ عمر حسين سراج
رواية بعد أخرى ما ينفك الروائي السعودي عمر حسين سراج يحفر في كل الفضاءات النائية في ‏ذاكرته، يبحث عن فكرة جديدة، أو ينقب عما هو مجهول؛ أو يكشف لِما هو مخبوء، يقدمه لقارئه ‏علّه يشعره بمعنى جديد للحياة...إقرأ المزيد »
ساحرات بلا مكانس
لـ إيمان الخطاف
مع كل رواية جديدة للكاتبة السعودية إيمان الخطاف يزيد الاهتمام بالموضوع النسوي، ‏وإبراز المعاناة النسوية، والوقوف عند بعض القضايا التي تشغل وضع المرأة العربية سواء ‏كانت أُماً، أم زوجة، أم مطلقة، أم عز...إقرأ المزيد »
أنا بعدك
لـ أريج منير
بين الحب والكبرياء، مسافة قد تطول وقد تقصر، وقد تصل إلى اللقاء، وقد تؤول إلى ‏الفراق، وتكون الكتابة هي الدواء. هذا ما نقرأه في رواية «أنا بعدك» للكاتبة أريج منير ‏التي جعلت من قدر بطلتها في الحب مؤلما...إقرأ المزيد »