لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
اللغة والفلسفة اللغوية العربية
لـ جرجي زيدان
يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة "طي الذاكرة" التي يصدرها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، بحثاً عن المنسي والمفيد من الكتب الثمينة، لإعادة الوعي والإعتبار لما نُسي منها أو كاد يُنسى.

والعنوان...إقرأ المزيد »

فلسفة الصرف العربي
لـ خالد سعد كموني
إن الطرافة في هذا الكتاب بدت من خلال السؤال الأصولي عن مدى تعبير النظام اللغوي العربي عن صيرورة العربي الوجودية، وعن حجم تأثير هذا الإنسان العربي حضارياً في الكون عبر استقراء حضوره في اللغة. وهنا نؤكد...إقرأ المزيد »
المنعطف اللغوي من وجهة نظر ريتشارد رورتي
لـ عيدة بوعافية
عرف غاستون باشلار Gaston Bachelard مرة تاريخ العلم بأنه تاريخ تصحيح أخطاء العلماء وعرف ريتشارد رورتي Richard Rorty تاريخ الفلسفة بأنه تاريخ الثورات ضد الممارسات الفلسفية السابقة. يبدو أن الفكر الإنسان...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
ليس هناك إله... كيف غير أشهر ملحد رأيه
لـ أنتوني فلو
أهميَّةُ هذا الكتاب تأتي بالدَّرجةِ الأولى من جهةِ مُؤلِّفِهِ، فكما يُشيرُ عنوانُ الكتاب الفرْعي (كيف غَيَّرَ أشهر ملْحد رأيه؟)، فإنَّ المؤلِّف أنْتوني فلو كان واحداً من أكبرِ الملاحدة في العصْرِ الحا...إقرأ المزيد »
قصة الخطوط
لـ مانليو بروزاتين
الخطوط أفكار تبدو كأنها تتبع بمنتهى اليسر وفقاً ، وتنتظم في إيقاعات متناغمة كأمواج أو تتصالب وتكاد تتصادم في الهواء كسهام تتدافع نحو هدف حين تكون منطلقة من القوس نفسها ، بإمكان أحدها أن يتكسّر على الآ...إقرأ المزيد »
قصة الألوان
لـ مانليو بروزاتين
إن ما يعرف بالعناصر الأربعة: أرض، وماء، ونار، وهواء، هي بدورها ألوان بدئية: أخضر، وأزرق، وأحمر، وأصفر، الألوان بمعنى آخر تمثل نوعية الأشياء ليغدو هذا الإدراك بقدر ما هو ذاتي؛ كونيّاً أيضاً.

وقد ...إقرأ المزيد »

تحرر من الماضي
لـ جيدو كريشنامورتي
"إن التحرر الحقيقي هو "حرية داخلية للحقيقة الإبداعية"، وهذا ليس هِبَة، يجب أن يُكتشَف ويُجرَّب، ليس شيئاً تكسبونه لأنفسَكم من أجل تمجيد أنفسكم، إنه حالة وجودية، كالصمت، وليس فيه صيرورة بل كمال".

...إقرأ المزيد »