لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأعمال السياسية والأدبية
لـ جورج أورويل
العقول الحرة – كما يقول نيتشه – تحدث ضجيجاً عظيماً . وجورج أورويل صاحب عقل حر ، ولكنه مضاد لنيتشه فيما يتعلق بالعِرق والحريات والأخلاق . إنه النقيض الأخلاقي بمعنى ما .

لقد أحدث جورج أورويل في حيات...إقرأ المزيد »

شيء من الهواء المنعش
لـ جورج أورويل
تُعدُّ رواية "شيء من الهواء المنعش"، بما تتضمن من هَزَل ومرح، من أمتع ما ألّفه جورج أورويل، كتبها في مراكش حيث كان يقضي فترة نقاهة إثر إصابته في الحرب الأهلية الإسبانية، ونشرها سنة 1939.

تدور أح...إقرأ المزيد »

أيام بورمية
لـ جورج أورويل
تعتبر "أيّام بورميّة" رواية جورج أورويل الأولى، وقد استندت إلى تجربته حين عمل رجل شرطة في ‏بورما، وتعرض صورة قاسيةً للحكم الإستعماري البريطانيّ، الذي نعته أورويل بــ "الفساد والتعصِّب ‏الإمبرياليّ"، و...إقرأ المزيد »
حقوق الطفل والأسرة
لـ علي مصطفى العليمات
الخروج إلى الهواء الطلق
لـ جورج أورويل
يقول جورج أورويل إن تأليف كتاب هو صراع رهيب ومضنٍ كمثل مرض مزمن ومؤلم. هذه الرواية للقارئ العربي في ترجمة موثوقة وجميلة يخوض أورويل هذا الصراع محاولاً الكشف عن لغز الطفولة، عائداً الى عوالمها كملاذ م...إقرأ المزيد »
لماذا أكتب
لـ جورج أورويل
الناقد الأمريكي أرفنيج هوي وصف جورج أورويل بأنه "كاتب المقالات الأعظم منذ هازلت وربما منذ د. جونسون". ربما كانت مقدمة كهذه ضرورية للدخول إلى هذه المجموعة الممتازة من مقالات أورويل الطويلة والمهمة، وال...إقرأ المزيد »
ابنة القس
لـ جورج أورويل
نتعرف في هذه الرواية على أورويل الناقد الاجتماعي الذي سخر بمرارة بالغة من المجتمع الطبقي الانكليزي وتقاليده ومن الكنيسة وتعاليمها وطوائفها التناحرة.

دورثي (بطلة الرواية)، لا تتحمل الواقع الصعب ا...إقرأ المزيد »

ظل يهوذا الإسخريوطي رمزا للخيانة ومرادفا لها تدل عليه ويدل عليها. وبعد أكثر من ألفي عام وفي أحد الكهوف المنتشرة في بر مصر كله يعثر الفلاحون المصريون على بضع مخطوطات وكتب أثرية تجوب العالم في رحلة عجي...إقرأ المزيد »
نهاية عملية السلام، أوسلو وما بعدها
لـ إدوارد سعيد
يقول إدوارد سعيد في مقدمة كتابه "نهاية عملية السلام، أوسلو وما بعدها" بأن اتفاق أوسلو هذا وفّر للإسرائيليين وأنصار إسرائيل شعوراً بأن المشكلة الفلسطينية قد انحلّت إلى الأبد، كما أعطى الليبراليين شعورا...إقرأ المزيد »