لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تشغل الإختبارات والمقاييس النفسية والتربوية حيزاً كبيراً في العلوم النفسية والتربوية المعاصرة، ولا يعود ذلك فقط لكونها أدوات قياس علمية ودقيقة يمكن أن تلبي العديد من الأغراض العلمية والبحثية، وتمثل بذ...إقرأ المزيد »
علم النفس الإكلينيكي هو حقل دائم التوسع. هذا الكتاب يقدم لطلبته المدى الشاسع من القضايا التي يشملها هذا الحقل. والمبررات لوضع هذا الكتاب كان لها عدة أوجه:
* "تزويد الطلبة بمدخل متوازن في علم ال...إقرأ المزيد »
المقابلة الاكلينكية - Clinical Interviewing
لـ John Sommers-Flanagan
المقابلة الاكلينكية هي حجر زاوية كل العمل الذي يدور في الصحة النفسية. وهى تتضمن دمجاً لدرجات متفاوتة من القياس والعلاج النفسي . الإصدار الأول من هذا الكتاب نشر في 1993. ونحن ما نزال في دهشة من التطور ...إقرأ المزيد »
بالنسبة للكثيرين منكم، هذه أولى غزواتكم التعليمية في عالم علم النفس الإيجابي. ومن دواعي سرورنا أننا نقدم الحكم هذا العمل. ولو أن حياتكم تحسنت بمقدار ضئيل بعد قراءة الصفحات التالية، سيجعل ذلك جهودنا أك...إقرأ المزيد »
يطرح هذا الكتاب قضية هامة تظهر معالمها في كثير من المجتمعات المعاصرة والمتمثلة بالعنف الجنسي ضد الطفل، وهي ظاهرة ليست بالحديثة أو الجديدة، والجديد فيها هو الارتفاع المذهل في معدلاتها، وتعدد صورها وأشك...إقرأ المزيد »
كتاب تعبير الرؤيا ؛ أول وأهم الكتب في تفسير الأحلام
لـ أرطاميدورس الأفسسي
إن علم الأحلام في تراثنا، تكون وترسخ قبل ترجمة كتاب أرطاميدورس الأفسسي، أو كتب يونانية أخرى، فقيل ذلك كان المسلمون، قد شرعوا في الإنكفاء على الأحلام نظرةً لإرتباطها بالرؤيا الصادقة، ومن ثم بالنبوة وبأ...إقرأ المزيد »
إن حاجة المختصين من فريق العمل متعدد التخصصات في مجال التربية الخاصة والخدمات المساندة وأولياء أمور الأطفال من العاديين وذوي الإحتياجات الخاصة الذين يعانون من إضطرابات التخاطب اللغة والكلام وطلاب الجا...إقرأ المزيد »
تحت عنوان " المرونة النفسية والجفاف العاطفي " تقدم الدكتورة ربيعة مانع الحمداني ( رؤية تربوية نفسية معاصرة ) تهتم بالإضطرابات التي يعاني منها المراهقون ، بقصد التمكن من معالجتها ، من خلال التركيز في ا...إقرأ المزيد »
علم النفس التفاضلي
لـ فاليري نيقولايفتش ماشكوف
يشتق مسمى حقل علم النفس التفاضلي من الكلمة اللاتينية differentia - (التمايز) ويعد فرعاً من فروع علم النفس يبحث في التمايز الفردي والجماعي للناس.

في عام 1896م نشر الباحثان: أ. بيني و ب. هنري مقال...إقرأ المزيد »